مبعوث السلطات الصحراوية إلى البرتغال يُجري سلسلة إجتماعات ومباحثات هامة مع شخصيات وأحزاب وهيئات سياسية

لشبونة (البرتغال)،  22 سبتمبر 2021 (واص) - أجرى السيد أميه عمار، نائب ممثل الجبهة بأوروبا والإتحاد الأوروبي، في إطار زيارته إلى البرتغال مبعوثا من طرف السلطات الصحراوية عدة لقاءات ومباحثات هامة مع شخصيات وأحزاب وهيئات سياسية مختلفة في هذا البلد.

وفي هذا الصدد، تباحث المبعوث الصحراوي مع السيدة آنا غوميس، العضو سابقا في المجموعة البرلمانية الأوروبية السلام للشعب الصحراوي والمرشحة لرئاسيات البرتغال، الوضع الجديد للقضية الصحراوية بعد فشل كل مساعي الأمم المتحدة في التوصل للحل السلمي  في مقابل إستئناف الحرب في الإقليم منذ ما يزيد عن عشرة أشهر.  

كما كان للسيد أميه عمار، لقاء آخر مع المسؤول عن العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي، حيث أطلعه على الوضع الكارثي المترتب عن إنهيار العملية السلمية بسبب العدوان المغربي المتواصل على الشعب الصحراوي . 

وبعد الإطلاع على الظروف المحيطة بالوضعية الجديدة في الإقليم، أعرب الحزب عن إدانته الشديدة لإنتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة وتضامنه مع النشطاء الصحراويين وأيضا تأكيده على الموقف الثابت الداعم لنضال الشعب الصحراوي ولحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال.

يذكر أن مبعوث السلطات الصحراوية، قد أجرى لقاءات هامة مع مجموعات برلمانية وأحزاب سياسية متنوعة، حيث سلمهم مذكرة من الحكومة الصحراوية حول الأحداث في الصحراء الغربية و عملية الأمم المتحدة للتسوية المتعثرة منذ فترة طويلة. (واص)

090/105/500/406.