رئيس الجمهورية يهنىء رئيس وزراء بيليز بمناسبة عيد استقلال بلاده ويثمن موقفها المبدئي من القضية الوطنية

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية) 22 سبتمبر 2021 (واص)- هنأ رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، رئيس وزراء جمهورية بيليز، السيد جون أنطونيو بريسيناو، في رسالة له يوم أمس، بمناسبة الذكرى الأربعين لاستقلال بلاده.

"باسم حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية أود أن أتقدم لكم ولشعب بليز بأحر التهاني بمناسبة الذكرى الأربعين لاستقلال بلدكم الشقيق. وأود أيضا أن أعرب عن دعمنا وتضامننا معكم في هذه الأوقات العصيبة حيث نواجه جميعا التحديات التي يفرضها انتشار جائحة كورونا"، يقول رئيس الجمهورية في الرسالة التي توصلت وكالة الأنباء الصحراوية بنسخة منها.

وثمن رئيس الجمهورية "الإنجازات العظيمة التي تحققت في مختلف المجالاتفي جمهورية بيليز خلال الأربعين سنة الماضية، مؤكدا على ثقته في استمرار البلد في هذه المسيرة الثابتة نحو "تحقيق مستويات أعلى من التنمية والتقدم والازدهار في العقود العديدة المقبلة.

من جهة أخرى ذكر الرئيس الصحراوي أن بليز قد ظلت "دائماً من بين أقوى المؤيدين لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية في المحافل القارية والدولية، مشيرا إلى "أن حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية يشعران بالامتنان لموقف بلدكم الشقيق المبدئي ودعمه وتضامنه مع شعبنا في كفاحه المشروع من أجل الحرية والاستقلال”.

واغتنم رئيس الجمهورية الفرصة في ختام رسالته للتأكيد على عزم الجمهورية الصحراوية "القوي على المضي قدماً في توطيد وتوسيع أواصر الصداقة والتضامن القائمة بين بلدينا والارتقاء بها إلى أعلى مستوى ممكن بما يخدم مصالح شعبينا الشقيقين”. (واص)

090/500/60 (واص)