محمد يسلم بيسط مبعوثا من الرئيس ابراهيم غالي يستقبل من طرف الرئيس الموزمبيقي*

مابوتو (الموزمبيق)، 16 سبتمبر 2021 (واص) - استقبل محمد يسلم بيسط السفير الصحراوي بجنوب افريقيا من طرف الرئيس الموزمبيقي السيد فيليبي نيوسي مبعوثا من رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي ، وذلك بالقصر الرئاسي بالعاصمة مابوتو .

وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتقويتها وتعزيزها، حيث ثمن المبعوث الرسمي لرئيس الجمهورية الموقف الموزمبيقي تجاه القضية الصحراوية،  منوها بالدور الموزمبيقي  في إحلال السلام بالعالم والدفاع عن قضايا التحرر وخاصة القضية الصحراوية، و سلمه رسالة من رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي.

من جهته الرئيس الموزمبيقي، أكد خلال استقباله المبعوث الصحراوي على الموقف المبدئي والثابت تجاه القضية الصحراوية  ووقوف جمهورية الموزمبيق إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي حتى نيل الحرية والاستقلال.

كما استقبل المبعوث الرسمي لرئيس الجمهورية السيد محمد يسلم بيسط من طرف معالي فرونكا ناتانييل مكامو وزيرة الخارجية والتعاون الموزمبيقية  ، التي جددت هي الأخرى الموقف الثابت لبلادها تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. (واص)

090/105.