تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يترأس إجتماعا موسعا للحكومة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 16 سبتمبر 2021 (واص) - ترأس اليوم الخميس الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون ، اجتماعا موسعا للحكومة ضم الى جانب الطاقم الحكومي هيئة أمانة التنظيم السياسي وولاة الجمهورية .  
وفي مستهل الإجتماع ، أوضح الوزير الأول أن الإجتماع يأتي لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالشأن العام ، متطرقا إلى الوضعية الأمنية وما يتطلب ذلك من استعداد واستنفار لمواجهة مخططات العدوا التي تستهدف - حسبه - الجبهة الداخلية .
هذا إلى جانب تقييم ما تم إنجازه من البرنامج السنوي للحكومة ، بالإضافة إلى مواضيع أخرى كالنقل والكهرباء ، الأفراد والوظيفة العمومية .  
وفي تصريح لوسائل الإعلام الوطنية ،أوضح وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة السيد حمادة سلمى الداف أن الإجتماع يأتي لدراسة وتحليل جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الوطني ، أبرزها التحضيرات للذكرى الـ 46 للوحدة الوطنية وابرز المحطات التي سترافق تخليد الحدث جهويا ووطنيا وحتى على مستوى الجاليات والمهجر والأرض المحتلة .  
هذا إلى جانب التحضير للدخول المدرسي المقرر في 03 أكتوبر ، والذي يراعي الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا ، مشيرا الى توزيع الطاقم الحكومي على الولايات والمؤسسات بالتزامن مع الدخول المدرسي .
وأضاف حمادة سلمى الداف أن الإجتماع وقف كذلك على تقييم الوضعية السياسية بصفة عامة ، هذا الى جانب عرض عن الأفراد والوظيفة العمومية وترقية الإدارة حول الحوافر لموظفي القطاعات الإدارية .  
كما استمع الاجتماع -  يضيف وزير الإعلام -  إلى عرض حول المشاريع وآخر عن تنظيم المقاولات . (واص)
090/105.