تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

يوم مفتوح على الجامعة في إنطلاق محطات برنامج الشباب و الطلبة من ولاية اوسرد في محطة تضامن مع الجزائر الشقيقة

نشر في

ولاية أوسرد، 16 أغسطس 2021 (واص)- برئاسة عضو الأمانة الوطنية والي ولاية آوسرد السيدة مريم السالك أحمادة وبحضور كل من السادة البكاي حمدي الأمين العام للولاية و عالي المهدي المكلف بالنيابة وأعضاء من المكتب التنفيذي وأطر المنظمة أفتتح اليوم بولاية آوسرد برنامج الصائفة 2021 للشباب والطلبة .
وفي أولى محطات برنامج الصائفة للشباب والطلبة 2021 ، يوم مفتوح على الجامعة بولاية آوسرد ، في خطوة تهدف حسب منظميها إلى وضع الطلاب الجامعيين الجدد في صورة شروط وظروف وأجواء الإلتحاق بالجامعات قبيل إنطلاق الموسم الدراسي المقبل .
الموعد شكل محطة إستحضار الأدوار والمسؤوليات والتحديات أمام الطلبة سفراءَ لقضيتهم العادلة ورهانات الشعب الصحراوي على تفوقهم المعرفي والعلمي والنهل من التجربة الوطنية ومساراتها الآنية والمستقبلية في أفق الكفاح المسلح و ما تواجهه القضية الصحراوية من تطورات .
اللقاء الذي أطره الاتحاد الوطني لطلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وسلطات ولاية آوسرد توقف عند مرامي البرنامج في تعزيز خبرات الطالب الصحراوي ومكانته في بعث المشروع الوطني بنفس جديدة على نحو يحقق التواصل ويرتقي بمستوى الفعل شبانيا على كافة الواجهات والتي من بينها ثقافة الترافع عن القضية الوطنية وفتح فضاءات أوسع بمهنية .
المشاركون في اللقاء عبروا عن تضامنهم مع الجزائر الشقيقة التي تعيش كارثة إنسانية بفعل الحرائق الغابية بعدة ولايات ومناطق في البلاد ، مقدمين خالص تعازيهم للشعب والحكومة الجزائريين في ارواح شهداء المحنة متمنين الشفاء لكل الجرحى والمصابين ، على أمل ان تتعدى الجزائر هذه الأوضاع الصعبة مثلما كانت قادرة دوما على إجتياز كل العقبات والتحديات بتفرد يبرق المجتمعون في تصريحات علي هامش اللقاء لإذاعة لجواد الجهوية .
اليوم المفتوح على الجامعة شهد ورشة تكوين إستهدفت إطلاع الطلبة الجدد على واقع الجامعة و أبرز تحدياتها . (واص)
090/105