تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية بوجدور تنظم وقفات ومسيرات تضامنية مع المناضلة الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها

نشر في

ولاية بوجدور 16 ماي 2021 (واص) - تنظم اليوم الأحد ولاية بوجدور، وقفات ومسيرات تضامنية مع المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة خيا وعائلتها والتي تتعرض لحصار أمني وعسكري مغربي مند ما يزيد عن 170 يوما على التوالي.
وشهدت هذه التظاهرة التي إنطلقت من كافة الدوائر صوب مقر الولاية ويحضرها إلى جانب سلطات ومواطني الولاية أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني، تنظيم منبرا تضامنيا مع عائلة الناشطة الحقوقية سلطانة خيا وجماهير شعبنا بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب.
وخلال المنبر التضامني، أعرب المتظاهرون عن تنديدهم وإستنكارهم الشديدين لما تتعرض له الناشطة الحقوقية سلطانة خيا وعالتها من ممارسات قمعية من قبل قوات الإحتلال المغربي وحصار بوليسي مشدد منذ تاريخ إستئناف الحرب في الـ13 نوفمبر الفارط.
كما أعلن المنبر عن التضامن المطلق مع عائلة سيدي ابراهيم خيا ومن خلالها كافة المناضلات والمناضلين بالجزء المحتل من الجمهورية الصحراوية، مطالبا بضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الإحتلال المغربي. كما أعلن عن الدعم والمساندة لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطين بميدان الشرف.
للتذكير، تخضع عائلة المناضلة الصحراوية سلطانة خيا لحصار بوليسي منذ التاسع عشر نوفمبر 2020، وتمنع عنها الزيارات ووسائل الإعلام، كما تعرض بشكل يومي لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.
( واص ) 090/100/110