المجلس الوطني يفتتح أشغال دورته الخريفية ويصادق على جدول أعمالها

المجلس الوطني 25 يناير2021 (واص) ـ انطلقت اليوم الاثنين بمقر المجلس الوطني الصحراوي، أشغال الدورة الخريفية للعهدة البرلمانية الحادية عشرة، والتي ستخصص لتقييم البرنامج السنوي للحكومة الذي صادق عليه نواب المجلس خلال الدورة الطارئة شهر يونيو الماضي ومناقشة مشروع برنامج الحكومة لسنة 2021.

جلسة الافتتاح التي جرت تحت رئاسة عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة وبحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا بيون وأعضاء الهيئتين التشريعية والتنفيذية، شهدت مصادقة أعضاء المجلس الوطني على جدول أعمال الدورة  المتضمن تقديم الحكومة عرضا عاما عن طريق الوزير الأول حول أدائها لسنة 2020، إضافة إلى جلسة خاصة بالمجلس الوطني لعرض المرسوم الرئاسي حول عمل المجلس الوطني وشرحه.

كما ستعقد جلسة عامة تقدم فيها اللجان القطاعية الحكومية إحاطة للمجلس الوطني عن سير البرامج المختلفة وتقديم اللجان التخصصية للمجلس تقاريرها والاستماع لردود منسقي اللجان القطاعية الحكومية على الانشغالات الواردة في تقارير اللجان التخصصية للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الخريفية تقييم عمل المجلس الوطني وانتخاب نائب رئيس المجلس الوطني ورؤساء اللجان، إلى جانب عرض مشروع البرنامج السنوي للحكومة ومناقشته والتصويت عليه قبل مراسيم اختتام الدورة الخريفية.

تجدر الاشارة إلى أن لجان المجلس الوطني شرعت قبل الدورة في جولات معاينة قادتها إلى مختلف القطاعات لتقييم مستوى أداء الحكومة وإعداد تقارير مفصلة سيتم عرضها ومناقشتها خلال أشغال هذه الدورة.

( واص ) 090/900