تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الشبيبة يدين القرار الأخير للرئيس الامريكي دونالد ترامب ، ويصفه بلا حدث

نشر في

الشهيد الحافظ، 11 ديسمبر 2020 (واص) - ادان اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب القرار الاخير للرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ، واصفا اباها باللا حدث.
ودعا الاتحاد في بيان له الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي الى ادانة هذا القرار المتهور.
نص البيان :
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب
أمانة التظيم السياسي
إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب
بيان
نؤكد نحن في منظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب أن الموقف المعلن عنه من طرف ترامب يشكل خرقا سافرا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ـ منظمات ومحاكم ـ ويعرقل مجهودات المجتمع الدولي الرامية لإيجاد حل سلمي للنزاع الدائر" بين الطرفين في المنطقة، كما نعتبر بأنه "يأتي في وقت تم فيه نسف اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الطرفين في سبتمبر/ أيلول 1991"، ويعتبر تعدياً على الاتحاد الأفريقي وقانونه التأسيسي وقراراته التي كان آخرها قرار القمة الاستثنائية الرابعة عشر حول إسكات البنادق الذي أكد على ضرورة الحل العادل والسلمي بين الدولتين العضوين في الاتحاد الأفريقي. 
ونستغرب كيف يتزامن هذا القرار "مع تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر، وغير بعيد عن الذكرى 60 لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 14/15 حول  إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة، مما يشكل تعدياً صارخاً على أحد أقدس الحقوق، ألا وهو حق الشعوب في تقرير مصيرها". 
ونطالب من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "بإدانة هذا القرار المتهور"، وسنواصل وبكل استمرار في "كفاحنا المشروع من أجل استكمال السيادة بكل الطرق والوسائل . (واص)
090/105