الهيئات العاملة في مجال الالغام تحيي اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الشهيد الشريف لضحايا الحرب و الالغام

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئيين الصحراويين)، 03 ديسمبر 2020 (واص) – أحييت الهيئات الوطنية العاملة في مجال الاعمال المتعلقة بالالغام،  اليوم الخميس اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الشهيد الشريف لضحايا الحرب و الالغام

و جرت الفعاليات المخلدة للحدث بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية و ترقية المرأة  السيدة اسويلمة بيروك في الحكومة الصحراوية، حيث أثنت السيدة الوزيرة على مبادرة الهيئات الوطنية بمشاركة هذا اليوم مع ضحايا الحرب و الالغام.

واختتمت فعاليات الحدث ببيان عن الهيئات الوطنية الصحراوية العاملة في مجال الاعمال النتعلقة بالالغام أكدت فيه انها تتابع بقلق شديد الحرب العدوانية التي شنها المغرب وماخلفته وما ستخلفه من ضحايا بشرية وتلوث للبيئة(تم زرع الاف الالغام في منطقة الكركرات).

 ونددت الهيئات الوطنية الصحراوية االوطنية بشدة بهذا العمل العدواني لما سيخلفه من ضحايا جدد وإعاقات في شرائح مختلفة من أبناء الشعب الصحراوي.

ودعت الهيئات الى ايلاء أهمية خاصة لهده الشريحة ، مثمنة دعم مختلف الهيئات الأممية و المنظمات المتضامنة مع الشعب الصحراوي مرافقتها لهذه الشريحة.

كما خصت الهيئات  بالشكر والعرفان كل النساء و الرجال المرافقين لهذه الفئة الذين يتحملون لوحدهم القسط الاكبر من هذا العمل الإنساني النبيل.

 120/090(واص)