الامين العام لاتحاد العمال يشارك في ندوة قارية خصصت لدور المجتمع المدني في تمويل الصحة المحلية في افريقيا.

اديس ابابا، 30 نوفمبر 2020، واص. شارك الامين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء و وادي الذهب السيد سلام البشير، في ندوة افتراضية نظمها الاتحاد الافريقي بشأن اشراك و تمكين منظمات المجتمع المدني في الدعوة الى تمويل الصحة المحلية في افريقيا.

و تطرقت الندوة الى موضوع الصحة في افريقيا و دور منظمات المجتمع المدني في حشد التأييد و تعبئة الموارد المالية الكافية من اجل انجاح السياسات و الاطر العملية التي باشرها الاتحاد الافريقي انطلاقا من الحاجة الماسة تقوية و تعزيز ميدان الصحة في بلدان القارة و ضمان الاستفادة منه لمواطني الدول الاعضاء.

و يتصدر ميدان الصحة في افريقيا اهتمامات منظمة الاتحاد الافريقي لاسيما خلال سنة 2020، على اثر الاضرار التي خلفتها جائحة كوفيد 19، اذ برزت عدة تحديات امام دول الاتحاد و ابرزها تعبئة الموارد المالية.

و كان الاتحاد الافريقي قد عقد عدة مؤتمرات و ندوات لمختلف اجهزة صنع القرار و وجه عديد النداءات لمواجة الامراض و الاوبئة في افريقيا و في مقدمتها الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

و قدمت مفوضية الاتحاد الافريقي خلال هذه الندوة مبادرة للشراكة بين الاتحاد الافريقي و منظمات المجتمع المدني في افريقيا من اجل ضمان تنفيذ مخططات و اطر عمل الاتحاد ذات العلاقة بالمجال الصحي و المساهمة في نشر الوعي بالاهمية البالغة التي يُليها الاتحاد الافريقي في مجابهة جائحة كورونا.

090/201، واص.