الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات يعبر عن دعمه للنساء الصحراويات

الجزائر 30 نوفمبر 2020 (واص) - عبّر الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات عن دعمهن لشقيقاتهن الصحراويات وتضامنهن الكبير معهن في هذه الأوقات العصيبة التي يعشنها ، حسب ما أوضحته الأمينة العامة للاتحاد السيدة نورية حفصي.

وأبرزت السيدة نورية حفصي في لقاء جمعها بالسفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر بمقر السفارة الصحراوية، أن هذا التضامن هو رسالة قوية لانتصار أصحاب الحق الراغبين في الحصول على حريتهم مهما طال الزمن وازدادت المعاناة.

وأضافت نورية حفصي أن الاتحاد الذي تربطه علاقات وطيدة مع الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، يعمل وطنيا ودوليا للمرافعة عن القضية ونصرتها وذلك في المحافل الدولية؛ حيث سبق أن دافع عنها في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والكونغرس الأمريكي وكذا في محافل إقليمية وعربية.

وأدان الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، انتهاكات المغرب لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية، معتبرا اعتداء النظام المغربي على الأراضي الصحراوية في الكركرات اعتداءً جبانا وخرقا سافرا لوقف إطلاق النار الموقع بين البوليساريو والمغرب.

وتطرقت السيدة نورية حفصي أمام وسائل الإعلام إلى الوضع المأساوي والمعاناة التي تعيشها المرأة الصحراوية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

( واص ) 090/100