مدن مقاطعة غاليثيا السبع تشهد تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان المغربي و تضامنا مع كفاح الشعب الصحراوي

غاليسيا (إسبانيا)، 26 نوفمبر 2020 (واص) - شهدت مدن مقاطعات غاليثيا السبع  مظاهرات تضامنية دعت لها الجمعية الغاليثية للتضامن مع الشعب الصحراوي بمعية مكتب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالمقاطعة. 
 و نظمت الفعاليات التضامنية التظاهرات بالتزامن في المدن السبع المكونة لمقاطعة غاليثيا شمال اسبانيا مساء الخميس. 
و شهدت المظاهرة التضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي حضور مختلف فعاليات المجتمع المدني الغاليثي وممثلين عن الاحزاب السياسية بالمقاطعة . 
وندد المشاركون في التظاهرات بالعدوان المغربي على الشعب الصحراوي وشددوا على التضامن مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل 
الذي يخوضه ضد الإحتلال المغربي. وعبر المشاركون في التظاهرات عن دعوتهم المجتمع الدولي للسعي من أجل تطبيق القانون الدولي وفرض تقرير مصير الشعب الصحراوي و إدانة هجوم قوات الإحتلال المغربية على مجموعة من المدنيين الصحروايين بمنطقة الگرگرات. 
و تجمهر المئات من مكونات مدنية مختلفة ، شملت نواب في البرلمان الغاليثي  و ممثلي جمعيات ونقابات و نشطاء من الجالية الصحراوية بمختلف المدن ، حاملين الأعلام   الصحراوية ،ومرددين هتافات وشعارات تضامنية مع نضال الشعب الصحراوي الذي قرر العودة للكفاح المسلح  في آخر مستعمرة في إفريقيا.
ودعا المشاركون اسبانبا الرسمية الي تحمل مسؤولياتها التاريخية، و الضغط على المغرب للانصياع للشرعية الدولية. 
كما جددوا بالمناسبة تضامنهم مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة  ، مطالبين في ذات الوقت المجتمع الدولي ب"التدخل لإيجاد حل عاجل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير و الاستقلال".
يشار إلى أن قوات الإحتلال المغربية كانت قد نفذت خرقا متعمدا لوقف إطلاق النار بعد الهجوم الغادر على المدنيين الصحراويين بثغرة الگرگرات غير الشرعية ، فجر  الجمعة 13 نوفمبر الماضي ، بأقصى جنوب الجمهورية الصحراوية.
 
090/304