تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بالجزائر يؤكد : تصريحات الأمم المتحدة حول توقف المسار تستهدف المغرب

نشر في

الجزائر، 26 نوفمبر 2020 (واص) - أكد السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر أمس الأربعاء أن التصريحات الجديدة للناطق الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة حول ضرورة رفع العراقيل واستئناف المفاوضات تستهدف المغرب الذي هو سبب تهدم مسار السلام، مشيرا إلى "تراخي" المنظمة الأممية.
وصرح السفير للصحافة أن "تصريحات ستيفان ديجاريك حول رفع العراقيل لاستئناف المسار السياسي بين المغرب وجبهة البوليساريو تستهدف المغرب الذي يعرقل الآن تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية"، موضحا في هذا الصدد أن "المغرب هو من يعرقل مسار المفاوضات وهو من يفتح سفارات في انتهاك للقانون الدولي في المناطق  المحتلة".
وأشار الدبلوماسي الصحراوي إلى "تقاعس وتراخي الأمم المتحدة" التي تأخرت في تعيين مبعوث شخصي للأمم المتحدة، مؤكدا أنه يجب على  الأمم المتحدة "إدانة الاعتداء المغربي ودعوة المغرب إلى احترام مبادئ الشرعية الدولية".
وجدد عبد القادر الطالب عمر  التأكيد على أن "إصرار الشعب الصحراوي على مواصلة الكفاح إلى غاية الاستقلال"، مضيفا أن الشعب الصحراوي صبر طوال 29 سنة ولا يمكنه الصبر أكثر الآن إذ أن كفاحه ضد المغرب دفاع عن النفس ونضال من أجل تطبيق الشرعية الدولية". (واص)
090/105/700.