تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإعلان عن تأسيس المجموعة البرلمانية التضامنية مع الشعب الصحراوي "السلام والتضامن" بغاليثيا

نشر في

سانتياغو دي كومبوستيلا (غاليسيا)، 10 نوفمبر 2020 (واص) - شهد مقر البرلمان الغاليثي بسانتياغو دي كومبوستيلا، اليوم الثلاثاء ١٠ نوفمبر ، الإعلان عن تأسيس المجموعة البرلمانية الغاليثية للتضامن مع الشعب الصحراوي “السلام والتضامن” و التي ضمت كافة الاحزاب السياسية الممثلة نيابياَ بالمؤسسة التشريعية الغاليثية .
و خلال الاجتماع التأسيسي الذي جرى بحضو ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، "محمد المهدي زرگة "، و بمعية رئيسة جمعية التضامن الغاليثية مع الشعب الصحراوي ، "مايتي ايسلا " ، اجمع النواب على تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي و قضيته العادلة مؤكدين بأن هذا الموقف هو امتداد طبيعي لحجم التضامن مع الشعب الصحراوي بالمقاطعة .
 
[[{"fid":"28986","view_mode":"teaser","fields":{"format":"teaser","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"teaser","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":165,"width":220,"class":"media-element file-teaser","data-delta":"1"}}]]
 
كما جدد النواب دعمهم الكامل للشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال ، وتأزرهم مع فعاليات المجتمع المدني الصحراوي المرابطة بثغرة الگرگرات.
كما دعا النواب إلى وقف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية، مجددين موقفهم الثابت والمبدئي واستعدادهم لمواصلة الدعم والتحسيس بجميع المؤسسات الغاليثية..
وقد اطلع الممثل الصحراوي بالمقاطعة على هامش الاجتماع التأسيسي، الحضور على آخر تطورات القضية الوطنية، بعد ان تقدم بالشكر مثمنا جهود و تضامن النواب المشاركين في الاجتماع و من خلالهم الاحزاب السياسية التي يمثلونها.
وتضم المجموعة البرلمانية ممثلين عن جميع تشكيلات الأحزاب الممثلة في البرلمان الغاليثي وهي :
الحزب الشعبي.
الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني.
الكتلة الوطنية الغاليثية.
يذكر أن تأسيس المجموعة البرلمانية التضامنية مع الشعب الصحراوي، يأتي بعد الانتخابات الجهوية التي شهدها الإقليم في جويلية الفارط.
 
090/304