تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر التاسع للاتحاد العام للعمال الصحراويين ينظم بولاية الداخلة بين 12و14 ديسمبر المقبل

نشر في

الشهيد الحافظ 01 نوفمبر 2020 (واص)- أكد اليوم الأحد، عضو الأمانة الوطنية، الأمين للإتحاد العام للعمال الصحراويين ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السيد سلامة البشير إبراهيم، أن المؤتمر التاسع للإتحاد سينظم أيام 12، 13 و 14 من شهر ديسمبر المقبل بولاية الداخلة.
وفي ندوة صحفية، بحضور مختلف وسائل الإعلام الوطنية، أكد رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين، أن المؤتمر الذي ستحتضن أشغاله ولاية الداخلة شهر ديسمبر المقبل، سيحمل إسم الشهيد "الزين أمبيريك أعلي فال" و سينظم تحت شعار "عمل، تضحية، وفاء، لإستكمال التحرير و البناء"  
[[{"fid":"28825","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":520,"width":740,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وأكد رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر أن هذه الندوة تأتي كبداية لعديد الأنشطة الإعلامية التي تدخل في إطار التحضير للمؤتمر التاسع للعمال، وتشرف على تنظيمها اللجنة الفرعية للجنة الوطنية المكلفة بالإعلام بالتنسيق مع وزارة الإعلام.
وقال أن الندوة تنعقد في ظروف خاصة تشهدها القضية الوطنية على غرار صدور قرار مجلس الأمن القاضي بتمديد ولاية بعثة المينورصو لعام إضافي و كذا غلق ثغرة الكركرات غير الشرعية من طرف عشرات المواطنين الصحراويين وما تشهده المناطق المحتلة من إستمرار في إنتهاكات حقوق الإنسان من قبل المحتل المغربي.
وأوضح السيد سلامة البشير إبراهيم، أن اللجنة التحضيرية شكلت تسعة لجان فرعية، حيث عكفت كل لجنة على عملها من أجل تقديمه أمام المؤتمر، مضيفا أن مكتب اللجنة الوطنية التحضيرية يعقد إجتماعا تقييميا كل أسبوع.
وشدد على أنه ينبغي للمؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين أن يكون في مستوى تطلعات الشعب الصحراوي وكذا مقررات المؤتمر الخامس عشر للجبهة.
وفي سياق منفصل، هنأ عضو الأمانة الوطنية بإسم اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر التاسع لإتحاد العمال الصحراويين الشعب الجزائري بمناسبة إحتفاله بالذكرى 66 لثورة نوفمبر المجيدة، معتبرا أنها ثورة الكرامة والتضحية والشهامة. كما تمنى للشعب الجزائري مزيدا من الرقي والإزدهار.
وحيا المرابطين من المواطنين الصحراويين الممثلين لمختلف فعاليات المجتمع المدني، بثغرة الكركرات غير الشرعية، داعيا إياهم إلى مزيد من الصمود و رفع التحدي.
كما بعث برسالة تحية و تقدير للجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة الصامدة في وجه الة قمع دولة الإحتلال المغربية، وثمن صمود المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، مطالبا بضرورة إطلاق سراحهم.
( واص ) 090/110