تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

توقيع اتفاقية تمويل مشاريع متعددة بمخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

فيتوريا-جاستيز (الباسك)، 30 أكتوبر 2020 (واص)  - وقعت جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في "آلابا" ومجلس مدينة " بيتوريا-گاستيز" اتفاقية تعاون من شأنها أن تسمح بتمويل خمسة مشاريع تعاون إنمائي في مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال عام 2021 .
الاتفاقية التي تساهم من خلالها إدارة السياسات الاجتماعية وكبار السن والأطفال بمبلغ 320 ألف يورو للتعاون مع الشعب الصحراوي ، وقعها رئيس الجمعية "ماريلو رويث دي غالاريتا" ومستشار التعاون "جون أرمينتيا" بمعية ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك محمد ليمام محمد عالي .
 
المشاريع الممولة بموجب هذه الاتفاقية هي:
 
دعم مدرسة الشبه الطبي ؛ وتشمل ، تسهيل ودعم عمل المدرسة التي تدرب الممرضات اللائي يشرفن على تشغيل النظام الصحي في مخيمات اللاجئين.
 
تعزيز قدرات المرأة الصحراوية من أجل التمكين: ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز تمكين المرأة الصحراوية و يتضمن بدء برنامج بحثي تدريبي حول النوع الاجتماعي ، ودعم مدرسة مهنية للنساء بالداخلة وتوزيع أدوات النظافة في سياق جائحة COVID-19.
 
تحسين الأمن الغذائي : يتكون هذا المشروع من إنتاج المورينغا ومعالجتها للحصول على مسحوق من الورقة ، يستخدم لمكافحة فقر الدم لدى النساء المرضعات، واقتناء وتوزيع البيض المنتج في المزارع بالمخيمات.
 
مخطط الشباب - الوقت الحر : ويهدف المشروع إلى دعم تجهيزات مديرية الشباب بوزارة الشباب والرياضة ، وكذا أنشطة تدريبية للمعلمين في أوقات الفراغ ودعم التنظيم الكشفي بالمخيمات.
 
دعم نظام الحوافز في الخدمات العامة ،ويشمل دفع حوافز (رواتب صغيرة) لموظفي وزارة التعاون الصحراوية .
 
https://blogs.vitoria-gasteiz.org/medios/2020/10/30/aprobado-el-conveni
 
 
090/304