تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يدين الاستفزازات المغربية ويحمل الأمم المتحدة مسؤولية الوضع الذي بات يهدد الأمن والاستقرار

نشر في

الشهيد الحافظ ، 25 أكتوبر 2020 (واص)- عبر المكتب الدائم للأمانة الوطنية عن إدانته الشديدة للاستفزازات المغربية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، محملا الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الوضع هناك .
المكتب الدائم وفي بيان توج اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم، جدد إدانته الشديدة للممارسات الاستفزازية لدولة الاحتلال المغربي وخاصة في الاجزاء المحتلة من الجمهورية الصحراوية، محملا من جديد الأمم المتحدة مسؤولية وضع حد لهذه السياسات الاستعمارية التي تهدد بشكل متزايد السلم والاستقرار في كامل المنطقة.
من جهة أخرى ، عبر المكتب الدائم عن تقديره للمواقف المتقدمة للاتحاد الافريقي وامتنانه للدول التي صدحت بمواقفها الداعمة لحق شعبنا في تقرير المصير والاستقلال في مناقشات اللجنة الرابعة المتعلقة بالمسائل السياسية الخاصة وتصفية الاستعمار.
وثمن المكتب الدائم للأمانة الوطنية بشكل خاص الموقف الثابت للجزائر حكومة وشعبا، بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون، ووقوفها مع العدالة والشرعية الدولية. (واص)
090/105/500