التصدي لفيروس كورونا : مؤسسة الهلال الأحمر تدعو الجميع إلى مواجهة الوباء بالاحترام التام لإجراءات الوقاية

الشهيد الحافظ، 07 أغسطس 2020 (واص) - دعت مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي المواطنين كل من موقعه إلى التصدي لمواجهة وباء كورونا كوفيد 19 الذي يجتاح العالم .

وطالب الهلال الأحمر الصحراوي في نداء عاجل الجميع إلى المساهمة في حملة تحسيس التصدي لانتشار عدوى وباء كورونا وذلك للوقاية من أضراره.

وشدد البيان على ضرورة التمسك بقيم التضامن والتلاحم والاحترام التام لاجراءات الوقاية، وبتقديم كل اشكال الدعم والمؤازرة لجيشنا الابيض، مؤكدا أن الأدوية ووسائل الحماية والنظافة والتعقيم متوفرة، وكذلك الاكسجين واجهزة الكشف المبكر والحرارة .

وأكد النداء أن الدولة مستمرة في توفير المزيد من متطلبات المؤسسات الصحية حتى تكون قادرة على التكفل بجميع المصابين مهما كانت وضعياتهم.

ولكن - يضيف النداء الذي وجهه الهلال الأحمر الصحراوي - تبقى الوقاية هي السلاح الفعال لمواجهة هذا الوباء الخطير فمهما تم اقتناؤه من وسائل وامكانيات فانها ستظل عاملا مساعدا فقط.

وناشد مؤسسة الهلال الاحمر الصحراوي جميع المواطنين الى الحذر من الإشاعات المغرضة التي تحاول التأثير على المعنويات العامة والمس من مؤسسات الدولة في هذه المرحلة الحساسة، وتدعوهم الى اعتماد الاخبار عن وباء كورونا من مصدرها الرسمي وهو الناطق باسم لجنة المتابعة على مستوى وزارة الصحة والذي سيدلي يوميا بملخص عن وضعية الوباء.

ونبهت مؤسسة الهلال الأحمر الى ان وضعنا كبلد محتل وثرواته مغتصبة لا يمكن أن تقارن بالبلدان الاخرى ذات الإمكانيات والموارد الهائلة والتي عجزت عن مواجهة هذا الوباء الخطير الذي لم يجد العالم باسره الى حد الآن لقاح خاص به، ولكننا على قناعة راسخة بان الشعب الصحراوي قادر على رفع هذا التحدي ومواجهة تداعياته من خلال التحلي بقيم التضامن والتلاحم والالتزام الصارم بالاجراءات الوقاية. قال الله تعالى "وَأَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۥ وَلَا تَنَٰزَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَٱصْبِرُوٓاْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلصَّٰبِرِينَ". صدق الله العظيم. (واص)
090/105