حزب جبهة التحرير الجزائري يجدد التأكيد على موقفه الثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال

الجزائر 1 أغسطس 2020 (واص)- جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري السيد ابو الفضل بعجي، التأكيد على موقف حزبه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، معتبرا ان مسألة الصحراء الغربية هي آخر قضية تصفية استعمار وقد حان الوقت لحلها على اساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال السيد ابو الفضل بعجي لسفير بلادنا بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط جبهة التحرير الوطني الجزائري و الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و ادي الذهب وكذا التاريخ النضالي المشترك ضد الاستعمار.

من جانبه أشاد السفير الصحراوي بالموقف الجزائري الثابت والدائم في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، مؤكدا أن الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون منذ وصوله الى رئاسة الجمهورية وهو يدعو الأمم المتحدة الي تطبيق قرارات ولوائح الأمم المتحدة القاضية بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

كما طالب السيد عبد القادر الطالب عمر، الأمم المتحدة بضرورة الإسراع في تعيين مبعوث خاص الى الصحراء الغربية، مشيرا الى الاستفزازات والاتهامات المغربية الباطلة من حين لاخر يطلقها تجاه الجزائر والتي ليس لها اي اساس من الصحة. (واص)

090/110