الأمانة الوطنية تشيد بالمجهودات التي تبذلها وحدات الجيش الصحراوي في حماية الأراضي المحررة ومكافحة المخدرات

الشهيد الحافظ ، 14 يوليو 2020 (واص) - أشادت الامانة الوطنية بالجهود التي تبذلها  وحدات الجيش الصحراوي في حماية الاراضي المحررة ومكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات .

الأمانة الوطنية وفي بيان توج اشغال دورتها العادية الثانية ، نوهت بالمجهود الذي تقوم به وحدات جيش التحرير الشعبي لتأمين المنطقة ومحاربة عصابات المخدرات التي تسربها الحكومة المغربية عبر جدار الذل والعار في اتجاه دول المنطقة وما يرافق ذلك من أعمال إجرامية تصب في تمويل الإرهاب والجريمة العابرة للحدود، كما توقفت الأمانة عند الحصيلة الجديرة بالتشجيع خلال الأشهر الفارطة المتمثلة في حجز عدد من وسائل النقل والأسلحة والذخائر وأزيد من خمسة أطنان من المخدرات كانت بعثة المينورسو شاهداً على تدميرها.

كما حيت اختتام وحدات جيش التحرير الشعبي للسداسي الأول من خلال مجموعة البرامج والفعاليات في مجالات التكوين العسكري والتدريب والمشاريع التكتيكية وأنشطة رياضية وثقافية مختلفة كانت لها انعكاساتها الايجابية على استعداد الجيش ومعنوياته، وأوصت بمرافقة ودعم وتعزيز هذا التوجه للارتقاء به إلى المستوى الذي تمليه الظرفية وآفاق المرحلة.    

وفي سياق تقييمها للأوضاع في المناطق المحررة أشادت الأمانة الوطنية بما تحقق بفضل استعداد أبطال جيش التحرير الشعبي وما نتج عنه من انجازات تكرس ممارسة الدولة الصحراوية لكامل سيادتها على هذه المناطق من خلال النواحي العسكرية والبلديات القائمة ومختلف مرافقها الإدارية والاجتماعية وما تقدمه من خدمات جليلة للسكان هناك. (واص)

090/105/500