الأمانة الوطنية تسجل باعتزاز ما حققه الشعب الصحراوي من مكاسب على مختلف المستويات

الشهيد الحافظ ، 14 يوليو 2020 (واص) – سجلت الامانة الوطنية باعتزاز طبير المكاسب التي حققها الشعب الصحراوي على مختلف المستويات داخليا وخارجيا بقيادة ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو .

الأمانة الوطنية وفي بيان توج اجتماع دورتها العادية الثانية بعد المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ولدى تقييمها للوضعية الوطنية وتطوراتها خلال الأشهر المشمولة بالتقييم، وبالرغم من الظروف الناتجة عن الاحتلال والتقسيم وعقود من الانتظار بالإضافة إلى صعوبات اللجوء وقساوة الظروف المناخية ومحدودية الإمكانيات، سجلت باعتزاز ما حققه الشعب الصحراوي الصامد من مكاسب من خلال هيئات ومؤسسات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأضاف البيان أن كل البرامج والاستحقاقات الوطنية المبرمجة للأشهر الفارطة تم انجازها في ظروف جيدة وبنتائج مقبولة بدءا بتخليد ذكرى إعلان الجمهورية ومارطون الصحراء في طبعته العشرين وتخليد الذكريات الوطنية 10، 20، 21 و31 ماي و9، 17 و18 يونيو والمنتدى الشباني العالمي للتضامن مع الشعب الصحراوي وانتخابات أعضاء المجلس الوطني وتأسيسه وتعاطيه البناء مع الحكومة حول برنامجها السنوي ومصادقته عليه.

وعكفت الأمانة الوطنية في دورتها العادية على مناقشة وإغناء تقرير مكتبها الدائم وتحليل الأوضاع المحيطة بالقضية الوطنية والتحديات التي تواجه الفعل الوطني وآفاقه على مستوى كل الساحات .

كما وقفت الأمانة الوطنية في بداية أشغالها وقفة تقدير وإجلال وترحم على روح الشهيد أمحمد خداد مذكرة بمناقب مناضل وقائد سخر حياته في خدمة القضية الوطنية بكل جدارة وتفان.   (واص)

090/105/500.