المكتب الدائم للأمانة الوطنية يسجل بارتياح استقرار الحالة الصحية بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة

الشهيد الحافظ، 06 يوليو 2020 (واص)- سجل المكتب الدائم للأمانة الوطنية استقرار الحالة الصحية بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة وعدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا إلى حد الآن الذي يجتاح العالم.

المكتب وفي اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي سجل بارتياح استقرار الحالة الصحية بشكل عام، وعدم تسجيل أية إصابة بداء كورونا في مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة، مثمناً عمل اللجنة الوطنية للوقاية من وباء كورونا والأطقم الطبية والأجهزة الأمنية، ومطالباً المواطنات والمواطنين بمزيد التجاوب والجدية والتعاون لحماية شعبنا من هذه الجائحة.

وفي سياق متصل، جدد المكتب الدائم شديد الإدانة إزاء إقدام دولة الاحتلال المغربي على تسهيل تنقل المستوطنين المغاربة من مناطق داخل المملكة المغربية، موبوءة بداء كورونا، إلى الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية، ما أدى إلى انتشار سريع ومتزايد لهذا الوباء في تلك الأراضي، ما يعرض المواطنين الصحراويين تحت الاحتلال لخطر داهم. وحمل المكتب دولة الاحتلال المغربي المسؤولية عن تبعات هذا العمل العدواني اللا إنساني الخطير، وطالب الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية في حماية المواطنين الصحراويين، والتعجيل بإطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، الموبوءة هي الأخرى، والتحاقهم بوطنهم وذويهم. (واص)
090/105/500