رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الروسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده

الشهيد الحافظ 13 يونيو 2020 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الروسي السيد فلاديمير بوتين بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة "يطيب لي بمناسبة احتفالكم بيوم روسيا ، أن أتقدم لكم أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب الصحراوي ، بأحر وأصدق التهاني إليكم وإلى الشعب الروسي عامة ، متمنيا لكم موفور الصحة والتوفيق وللشعب الروسي العظيم مزيدا من السلام والتقدم والرخاء والازدهار".

إن الاحتفال بيوم 12 من شهر يونيو - تقول الرسالة - هو تكريس لمصير مشترك لشعب عظيم ، منصهر في وحدة وطنية فريدة من نوعها في التاريخ الحديث ، جعلته يتبوأ مكانة ريادية ويحظى بالاحترام والتقدير على الساحة الدولية بين كبار الفاعلين في العالم.

ونحن على يقين - يضيف رئيس الجمهورية في رسالته - أن احتفال شعب روسيا الاتحادية بهذا الحدث التاريخي في هذه الظروف الاستثنائية التي يحتاج فيها العالم إلى وضع اليد في اليد لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد ، لن يزيد روسيا إلا صلابة وقوة وتصميما على الاضطلاع بدورها المحوري على الساحة الدولية.

وعبر السيد إبراهيم غالي عن امتنانه وتقديره العميق للموقف الروسي المبدئي والمتقدم على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ، مشيدا بدور روسيا في التأكيد على ضرورة إحكام الشرعية الدولية في البحث عن حل دائم ، عادل ومنسجم مع ميثاق الأمم المتحدة يمكن شعب الصحراء الغربية من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال. وعبر رئيس الجمهورية عن رغبته الصادقة لحكومة الجمهورية الصحراوية وقيادة جبهة البوليساريو في توطيد علاقات الصداقة والتعاون مع حكومة وشعب روسيا الاتحادية.

للإشارة ، يوافق الثاني عشر من يونيو يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990.

( واص ) 090/105