سلطات الاحتلال المغربي تماطل في محاكمة والإفراج عن أسيرين صحراويين

العيون المحتلة 24 ماي  2020(واص)عمدت هيئة محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة يومه الأربعاء الموافق ل 20 ماي 2020 الى تأجيل النظر في ملف الأسيرين المدنيين الصحراوين منصور عثمان بوزيد الموساوي وسيداتي السالك بيگا الى غاية 03 يونيو 2020  حسب رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

   وأكدت عائلتا الأسيرين المدنيين الصحراويين كون ابنيهما قد حرما من التمتع بحقهما القانوني المتمثل في محاكمة عبر تقنية الفيديو، وتعتقد العائلة بان هذا الانتهاك يأتي في إطار رغبة دولة الاحتلال في استمرار سياسة الانتقام من الاسرى الصحراويين من خلال إطالة اعتقال ابنيهما تحت لافتة الاعتقال الاحتياطي.

يتواجد الأسير المدني الصحراوي منصور عثمان بوزيد الموساوي في حالة اعتقال بالسجن الاكحل في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية بعد أن قضى مدة الحكم الصادر في حقه ابتدائيا بتاريخ 15 نوفمبر 2019 و المتمثل في شهر سجنا نافذة قبل أن يصدر القضاء المغربي في حقه مذكرة تعرض لأسباب غير واضحة.

كما لايزال الأسير المدني الصحراوي سيداتي بيگا في حالة اعتقال بالسجن الاكحل منذ 08 يناير 2020  وقد وجهت له تهم ذات طابع جنائي و متابع بملف شابته العديد من التناقضات المسجلة لدى هيئة الدفاع كما أصدر  في حقه بتاريخ 18 يونيو 2018 حكم جائر و  قاسي تصل مدته لثلاثة أشهر سجنا نافذة و إلى الآن لم يتم الإفراج عنه و المنتظر ان يتابع بنفس التهم التي إعتقل بموجبها الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة. 19 يوليو.

 120/ 090(واص)