الرئيس إبراهيم غالي يؤكد أن الشعب الصحراوي سيواصل النهج بنفس الإرادة حتى استرجاع حقوقه كاملة

الشهيد الحافظ ، 10 ماي 2020 (واص) -  أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن الشعب الصحراوي سيواصل كفاحه المشروع بنفس القناعة والإرادة حتى استرجاع حقوق كاملة .

الرئيس إبراهيم غالي وفي تصريح لوسائل الإعلام اليوم الأحد على هامش زيارة قادته المستشفى الميداني العسكري ، أوضح أن 10 ماي 1973 عرف تحول في مسيرة الشعب الصحراوي النضالية وكفاحه ضد الاستعمار ، ولازال الشعب اليوم على نفس النهج والقناعة وبنفس الإرادة حتى استرجاع حقه في الحرية والاستقلال واستكمال بسط السيادة على كامل تراب الجمهورية الصحراوية .

و أشار الرئيس غالي إلى أن الشعب الصحراوي "متمسك بحقه الثابت في خطواته مواصل في صموده ويتحدى الصعاب مهما كان نوعها ومن أي جهة كانت"، مشددا على أن  "47 سنة من الصمود ومن بناء الإنسان والمؤسسات ومن وحدة الشعب الصحراوي هي  أعمق رسالة موجهة من الشعب الصحراوي".

و أشار في نفس السياق إلى أن المناسبة (10 ماي)هي احتفاء بهذا اليوم الخالد الأغر  الذي تم فيه تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (جبهة  البوليساريو), و "هو التنظيم (السياسي و العسكري) الذي انضوى تحته كل  الصحراويون أينما وجدوا ليعلنوا كفاحهم المسلح والمقاومة من أجل استرجاع أرضهم  المحتلة وتكريس سيادة الشعب الصحراوي والدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني". (واص)

090/105.