تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رابطة الصحفيين و الكتاب الصحراويين في اوروبا تعرب عن امتعاظها من تعيين دبلوماسي مغربي ضمن المسيرين في عملية تعزيز أداء نظام الهيئات الاممية المنشأة

نشر في

مدريد 22 ابريل 2020 (واص)- اعربت رابطة الصحفيين و الكتاب الصحراويين في اوروبا  عن امتعاظها من تعيين سفير المغرب لدى الأمم المتحدة ضمن المسيرين في عملية تعزيز أداء نظام الهيئات المنشأة بموجب معاهدات حقوق الإنسان.
 وأوضحت الرابطة في رسالة موجهة الى رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة أن هذا القرار سيضر بسمعة الامم المتحدة ويضعها على المحك، ولم تخفي الرابطة  انشغالها العميق فيما يخص تكليف هذا الدبلوماسي المغربي بهذه المهمة  في ظل ما يمارسه بلده من تنكيل و تعسف في حق المواطنين الصحراويين بالأرض المحتلة من الصحراء الغربية، وانتهاكه لجميع مواثيق القانون الدولي.
و أبدت رابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين بأوروبا دهشتها حيال تعيين هذا الموظف المغربي، مشيرة الى انه أمر مخجل للغاية في حق مؤسسات حقوق الإنسان الدولية و على رأسها الامم المتحدة، من خلال تعيينها لمن تورط  في عمليات  الرشاوي و التجسس الموثقة بالادلة والبراهين ضد موظفين سامين من الامم المتحدة، مشددة على ضرورة مباشرة الإجراءات الفورية لوضع حد لهذه المسألة.
 و من جهة أخرى وجهت الرابطة نداء الى الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها بخصوص حماية المواطنيين الصحراويين بالمدن المحتلة و اطلاق سراح كل الاسرى المدنيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي. (واص)
090/110