تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة العدل والشؤون الدينية تعقد اجتماعا تحضيريا لشهر رمضان المبارك

نشر في

الشهيد الحافظ 21 أبريل 2020 (واص) - عقدت وزارة العدل والشؤون الدينية اليوم الثلاثاء اجتماعا تحضيريا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت إشراف وزير العدل والشؤون الدينية السيد محمد أمبارك محمد أحمد سيدي والوزير المنتدب المكلف بالشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلي حمة ، وبحضور المدراء الجهويين للشؤون الدينية.
وتدارس الاجتماع خطة العمل لاستقبال الشهر الفضيل من خلال إعداد وتقديم حصص تلفزيونية وإذاعية ستبث على مدار الشهر الفضيل عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية.
كما استعرض الاجتماع تقارير قدمها مدراء الشؤون الدينية بالولايات عن متابعة البرامج الاستثنائية ومدى تطبيق الإجراءات الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا وأخذ رأي المجالس العلمية في إعداد برنامج استقبال شهر رمضان من خلال توجيه المواطنين بأحكام وفضائل الصيام واغتنام شهر رمضان في أعمال البر والتقوى.
الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الدينية ، أكد على ضرورة التزام الأئمة والقائمين على المساجد بالإجراءات التي أقرتها الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ومواصلة المجهود الذي يبذله قطاع الشؤون الدينية في إرشاد الناس إلى السبل المثلى للوقاية وتجنب التجمعات الكبيرة وتخفيف الصلاة وإلغاء التدريس والمحاضرات بالمساجد حفاظا على سلامة المجتمع وأمنه الصحي انطلاقا من مقاصد الشريعة الإسلامية.
 ( واص )090/110