تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني تعلن عن البدء في انطلاق التعليم عن بعد

نشر في

الشهيد الحافظ 13 أبريل 2020 (واص) - أكد وزير التربية والتعليم والتكوين المهني ، عضو الأمانة الوطنية السيد منصور عمر ، أن وزارته ستبدأ في عملية التعليم عن بعد لكل المستويات التعليمية.
منصور عمر وفي لقاء مع التلفزيون الصحراوي ، أوضح أنه نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الدولة الصحراوية على غرار كافة دول العالم جراء انتشار وباء كورونا المستجد ، وتجنبا لسنة بيضاء ، سطرت وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني بالتعاون مع وزارة الإعلام برنامجا للتعليم عن بعد موجه لكل الأطوار التعليمية ، وذلك عبر أمواج التلفزيون الصحراوي خلال الفترة الصباحية التي كانت موجهة لبث الإذاعة الوطنية.
العملية - يؤكد وزير القطاع - سيشرف على تنفيذها أساتذة من المنظومة التربوية وطاقم تقني تابع للتلفزيون الصحراوي ، والذي سيرتكز على أهم المواد الأساسية للطورين الابتدائي والمتوسط حتى يتم تلافي سنة بيضاء هذا العام.  
وزير التربية والتعليم والتكوين المهني دعا أولياء التلاميذ إلى استغلال هذه الفرصة والتكفل بإلزام أبنائهم بالحضور للحصص التي ستبرمج ضمن البث اليومي للتلفزة الوطنية الصحراوية.
للإشارة ، يمكن للمواطنين التقاط بث التلفزيون الوطني الصحراوي في جميع الولايات وبلديات الأراضي المحررة عبر البث الفضائي على القمر ABS 3A MENA
FRE 11463 SR 1667    POL  H. FEC AUTO  والبث الأرضي وعبر الإنترنيت
يمكن كذلك متابعة البث المباشر للتلفزة والإذاعة الوطنيين. 
( واص ) 090/105.