تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الاسترالية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعزي في رحيل القائد أمحمد خداد

نشر في

ملبورن (استراليا)، 10 أبريل 2020 (واص) - عبرت اللجنة الاسترالية للتضامن مع الشعب الصحراوي عن تعازيها في رحيل القائد الدبلوماسي أمحمد خداد الذي وافاه الأجل المحتوم فاتح أبريل إثر مرض عضال .
وقالت اللجنة الاسترالية  في رسالة تعزية " شعرنا نحن أعضاء اللجنة بحزن عميق هذا الأسبوع عندما علمنا بوفاة القائد الدبلوماسي أمحمد خداد " .  
لقد كان الراحل أمحمد خداد - تقول رسالة التعزية -  شخصا مميزا لعب دورا فريدا في النضال من أجل العدالة للشعب الصحراوي ، كما كان دبلوماسيا محنكا " .
نعترف - تضيف الرسالة - بقيادته وخبرته الدبلوماسية كمنسق لجبهة البوليساريو مع بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالأمانة الوطنية وعضو في فريق المفاوضات خلال محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة ، وهو يؤيد العمل في محاولة لحماية الموارد الصحراوية من الاستغلال من قبل المملكة المغربية لا تقدر بثمن ، وخاصة دعمه لإستراتيجية أحدث التحديات القانونية لهذا النهب.
وعبرت اللجنة الأسترالية عن تعازيها الخالصة لعائلة أمحمد خداد وجبهة البوليساريو والشعب الصحراوي  بمناسبة وفاة هذا الزعيم العظيم. (واص)
090/105.