وزارة المياه والبيئة تتدعم بصهاريج مياه جديدة

الشهيد الحافظ 09 أبريل 2020 (واص) - تسلمت اليوم الخميس وزارة المياه والبيئة ثلاث صهاريج مياه جديدة ، ستساهم في التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين.

خزانات المياه هاته مقدمة من طرف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ؛ وذلك بحضور وزير القطاع أدة إبراهيم أحميم ورئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحيى ورئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتندوف عبد الحميد الفقير.

وفي تصريح له ، أكد رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتندوف السيد عبد الحميد الفقير أن هذه الصهاريج ستساهم دون شك في التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين بالمخيمات خاصة في ظل هذه الظرفية التي يشهدها العالم جراء انتشار جائحة كورونا.

من جهته وزير المياه والبيئة السيد أدة إبراهيم أحميم ، أوضح أن الوزارة تسلمت اليوم ثلاث خزانات مياه جديدة والتي ستساهم في مواصلة الجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في إطار تحسين وتوفير المياه لكافة السكان في مختلف الولايات خاصة في هذا الظرف الذي يعرف انتشار وباء كورونا واقتراب فصل الصيف. 

وشدد أدة إبراهيم أحميم بالمناسبة على ضرورة تقوية وانتظام تزويد كافة الولايات بالماء وتأمين هذا المورد الهام للسكان من خلال الرفع من القدرات ومواكبة التوسعات السكانية الجديدة ، مؤكدا أن وزارته لن تبخل أي جهد في هذا الإطار.

وعن برنامج الصيف ، قال وزير المياه والبيئة أن وزارته ستجتمع في الفاتح من ماي الداخل لإعداد برنامج الصيف الذي تباشره وزارة المياه والبيئة ورسم إستراتيجية العمل تفاديا لأي نقص أو قلة من حيث توفر المياه. 

( واص ) 090/105.