وزيرة الصحة العمومية تؤكد من ولاية الداخلة على المرافقة الصحية للمواطن

ولاية الداخلة 26 مارس 2020 (واص) - أكدت اليوم الخميس ، عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي أباد من ولاية الداخلة ، على المرافقة الصحية للمواطن.

وزيرة الصحة العمومية وفي تصريح لوسائل الإعلام خلال زيارة قادتها اليوم للولاية ، جددت التأكيد على مرافقة الدولة والجبهة للمواطن الصحراوي صحيا وفي مختلف المجالات. ومع انتشار فيروس كورونا العالمي ، أوضحت الوزيرة أن الدولة الصحراوية ومنذ الإعلان عن تفشي هذا الفيروس سارعت إلى أخذ كل الاحتياطات بغية ضمان مرافقة صحية للمواطن.

وأكدت خيرة بلاهي في هذا الصدد خلو مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من أية إصابة بهذا الفيروس حتى الآن ، مجددة التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة الوطنية للوقاية من الفيروس.

وأضافت الوزيرة "أن التمكن من هذه الإجراءات والوقوف على الاحتياجات في هذا الوقت يتطلب تجاوب والتزام المواطنين مع هذه التدابير المطروحة من قبل اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا فيروس".

وأشارت السيدة خيرة بلاهي إلى أنه وإلى جانب الإجراءات المطروحة وجب التقيد بـ: - غسل اليدين بصفة دائمة ، التجاوب الإيجابي مع الأطقم الصحية ، المكوث في البيوت وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة.

( واص ) 090/105