تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الناميبي بمناسبة الذكرى 30 لاستقلال بلاده

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 22 مارس 2020 (واص)- هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، نظيره الناميبي السيد حاج جينكوب ، وذلك بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال دولة ناميبيا.
وهنأ رئيس الجمهورية نيابة عن الشعب والحكومة الصحراوية بإخلاص نظيره السيد حاج جينكوب ، ومن خلاله شعب ناميبيا الشقيق بمناسبة الذكرى الثلاثين لاستقلال جمهورية ناميبيا.
ونقل السيد إبراهيم غالي في رسالة التهنئة ، أصدق التهاني القلبية على تنصيب السيد حاج جينكوب رئيسا لجمهورية ناميبيا ، بعد أن كسب ثقة شعب ناميبيا بجدارة.
"صاحب السعادة والأخ العزيز ، إن العلاقة التاريخية التي تجمع ناميبيا والجمهورية الصحراوية هي دليل واضح على القيم والمبادئ المشتركة التي كانت دولتانا تكافحان من أجلهم طوال العقود الأربعة الماضية.
لقد كافح كل من الناميبيين والصحراويين يدا بيد ضد الاستعمار والتمييز العنصري ونهب الموارد الطبيعية من قبل القوى الاستعمارية والشركات المتعددة الجنسيات" يقول رئيس الجمهورية في رسالته.
وعبر الأمين العام لجبهة البوليساريو عن فخر الشعب والحكومة الصحراوية دائمًا بوجود مثل هذا الصديق والحليف الاستراتيجي في شعب وحكومة ناميبيا. واعتبر النجاح الذي تحققه ناميبيا بقيادة سوابو ، في إدارة دولة نابضة بالحياة ، واحترام حقوق الإنسان والشعوب ، والمثالية من حيث احترام سيادة القانون والحكم الرشيد هو دافع جيد لشعب الصحراء الغربية لمواصلة نضاله المشروع من أجل السيطرة الكاملة على كل أراضي الجمهورية الصحراوية ، التي ما زالت محتلة جزئياً من قبل المملكة المغربية.
وأشاد رئيس الجمهورية بمواقف الدعم والمساندة المعبر عنها من طرف دولة ناميبيا تجاه الشعب الصحراوي وكفاحه العادل من أجل الحرية والاستقلال.
( واص ) TRA 090/110