تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلدية عين تادلس بالغرب الجزائري تحتضن الفعاليات المخلدة لذكرى ال44 لاعلان الجمهورية

نشر في

عين تادلس (مستغانم)، 12 مارس 2020 (واص)- احتضنت امس الثلاثاء بلدية عين تادلس بولاية مستغانم الجزائرية، فعاليات تخليد الذكرى ال 44 لاعلان الجمهورية الصحراوية، بحضور ممثل والي الولاية وممثل القصل العام الصحراوي بالغرب الجزائري وسلطات بلدية عين تادلس.
وفي كلمته بالمناسبة، جدد ممثل والي ولاية مستغانم مواقف الجزائر المبدئية والثابتة في دعم ومساندة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، على غرار كل قضايا التحرر في العالم.
وخلال كلمته، أكد ممثل القنصل العام الصحراوي بالغرب الجزائري، الاخ محمد عالي حسنة سيدالبشير أن "الاحتفال بهذه الذكرى الخالدة في هذه المدينة المضيافة بالغرب الجزائري ، يشكل تجسيدا صادقا لمواقف الجزائر المبدئية والثابتة منذ الرئيس المرحوم هواري بومدين الى الرئيس عبد المجيد تبون، مواقف الدعم والتأييد والنصرة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال".
مؤكدا أن الوقفة التاريخية مناسبة عظيمة" لنجدد الوفاء لعهد الشهداء البررة بالمضي قدما على درب الثورة والتحرير ، بعزم وإرادة راسخة لا تلين، نحو الاستقلال واستكمال سيادة الدولة الصحراوية".
وقد شهدت الفعاليات التي اشرف على تنظيمها طلبة ثانويات وجامعات مستغانم، عروض فلكلورية وثقافية وكذا نصب خيمة تقليدية تبرز مكانة الخيمة في الثقافة الصحراوية.
كما شهد حفل التخليد تقديم شهادات تقديرية وهدايا رمزية لعدد من المشاركين. (واص)
090/105