تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام الجزء الاول من المنتدى الشباني العالمي للتضامن مع القضية الصحراوية بالدعوة الى التطبيق الفوري لقرارات الامم المتحدة المتعلقة بالقضية الصحراوية

نشر في

ولاية أوسرد ، 12 مارس 2020 (واص) - أسدل الستار منذ لحظات على فعاليات الجزء الأول من أشغال المنتدى الشباني العالمي للتضامن مع القضية الصحراوية بولاية أوسرد ، بحضور الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والوفود المشاركة في المنتدى
الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون ، وفي كلمته الختامية، شكر الوفود على اختيارها لعقد المنتدى بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية ، معتبرا ذلك دعامة للكفاح العادل للشعب الصحراوي الذي يخوضه منذ أكثر من أربعة عقود .
ودعا المشاركون في المنتدى في البيان الختامي الذي توج أشغاله المجتمع الدولي إلى التعجيل في إيجاد حل للقضية الصحراوية وفقا لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة بالقضية الصحراوية .
وشدد البيان على ضرورة تخصيص يوما دوليا للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة عبر العالم يكون مناسبة للتعريف بالكفاح المشروع للشعب الصحراوي  .
وجدد البيان الختامي دعوته إلى وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الاحتلال في حق الصحراويين العزل، داعيا المنظمات الدولية المختصة في مجال حقوق الإنسان إلى الضغط على المجتمع الدولي من اجل إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها .
وشدد البيان على ضرورة خلق شبكة دولية شبانية هدفها جمع المعلومات والتعريف بمستجدات القضية الصحراوية .
تجدر الإشارة ، إلى أن الجزء الثاني من أشغال المنتدى الشباني العالمي ستحتضنه الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية وبالتحديد بلدة بئر لحلو . (واص)
090/105.