تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد ألماني في زيارة عمل إلى مؤسسات الدولة الصحراوية ومخيمات اللاجئين

نشر في

الشهيد الحافظ ، 11 مارس 2020 (واص) - يشرع منذ أيام وفد ألماني  في زيارة عمل الى مؤسسات الدولة الصحراوية ومخيمات اللاجئين ، من احل الاطلاع على سير العمل بالمؤسسات الوطنية .
الوفد الذي يضم أعضاء بارزين في المكتب التنفيذي لجمعية الحرية للصحراء الغربية وبعض الصحافيين، يهدف من خلال زيارته لمخيمات اللاجئين  للإطلاع بشكل مباشر على ظروف عيش اللاجئين الصحراويين وزيارة بعض المؤسسات والهيئات الوطنية الرسمية وكذلك غير الحكومية لتباحث سبل تعزيز التعاون، وكذا الأنشطة التحسيسية بالقضية الصحراوية داخل ألمانيا. 
[[{"fid":"25663","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":810,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
الذي ترافقه ممثلة جبهة البوليساريو في ألمانيا، السيدة النجاة حندي، عقد سلسلة من الاجتماعات بهيئات وطنية مختصة في مجال الموارد الطبيعية، حقوق الإنسان والعدل والشباب، بالإضافة إلى زيارة مرافق أخرى في بعض الولايات تعنى بالنساء وذوي الاحتياجات الخاصة ثم زيارة إلى المتحف الوطني للمقاومة.
من جهة أخرى ، أجرى الوفد الألماني مباحثات جد هامة في الشق السياسي والإنساني والاجتماعي بشكل منفرد مع مسؤول أمانة التنظيم السياسي للجبهة، السيد خطري أدوه، ثم رئيس الهلال الأحمر الوطني  السيد يحيى بوحبيني فيما يخص برنامج الزيارات العائلية إضافة كذلك إلى وزارة الإعلام ووزارة التنمية الاقتصادية. 
و من المنتظر أن يجري الوفد - حسب أجندة الزيارة -   لقاءات مع وزارات التعليم والتربية، الثقافة،  الشباب والرياضة ومع بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) وحضور أشغال المنتدى الشباب الدولي للتضامن مع الصحراء الغربية المنعقد بولاية أوسرد. 
زفي السياق ذاته ، أوضحت ممثلة الجبهة في ألمانيا، السيدة النجاة حنديأن الزيارة الهدف منها   هو اطلاع  أعضاء حركة التضامن الألمانية مع الشعب الصحراوي ووقوفهم بشكل مباشر على الوضع داخل المخيمات .
هذا إلى جانب الوقوف على سير العمل  بالمؤسسات الوطنية والإطلاع على التحديات التي تواجهها وبحث سبل تعزيز التعاون لتوفير خدمات لائقة للمواطنين الصحراويين.
كما أكدت من جهة أخرى أن هذه الزيارة تندرج في إطار الجهود المبذولة منذ سنوات من قبل حركة التضامن الألمانية إلى جانب الأنشطة الأخرى التي تشرف عليها في مختلف المدن وعلى مستوى المؤسسات الألمانية الرسمية للرفع من مستوى الوعي بالقضية الصحراوية والكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل انتزاع حقه في الحرية والاستقلال الوطني. (واص)
090/105.