تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي بوجمعة دادة يخوض معركة الامعاء الفارغة

نشر في

العيون المحتلة  ، 05 مارس 2020 (واص) أعلن الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي بوجمعة دادة اليوم الخميس  بالسجن الاكحل في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام.
و تأتي الخطوة النضالية المعلن عنها حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء من مصادر مطلعة من طرف الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي بوجمعة دادة بعيد صدور حكم جائر و قاسي في حقه تصل مدته لعشرين سنة سجنا نافذا من طرف القضاء المغربي الغير مستقل و الذي يخضع لتعليمات أجهزة الاستخباراتية المغربية.
وعليه يناشد خطري فراجي بوجمعة دادة كافة المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية و كل الضمائر الحية عبر العالم قصد تكثيف الجهود و ممارسات كل الضغوطات اللازمة على الدولة المغربية حتى إسقاط الحكم الجائر و الظالم الصادر في حقه انتقاما منه على مواقفه السياسية و مشاركته الدؤوبة في كل المظاهرات و الاحتجاحات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. 
و معروف أن الأسير المدني الصحراوي خطري فراجي بوجمعة دادة قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ  25 ديسمبر 2019 أين تمت متابعته من طرف قاضي التحقيق بتهم ذات طابع جنائي من قبيل اضرام النار في سيارات الشرطة و إهانة موظف عمومي كما أحيل بموجبها  على السجن الاكحل في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة. 
(واص) 120/ 090