تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي المنتهية مهمته لدى كوبا يقلد بأرفع وسام من طرف المجلس الأعلى للدولة

نشر في

هافانا 04 مارس 2020 (واص)- نظم اليوم ، برعاية الرئيس الكوبي بمقر وزارة الخارجية الكوبية وبحضور وزير الخارجية حفل تكريم على شرف السفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين اتقانة، بعد انتهاء مهمته الدبلوماسية بكوبا ،حيث قلده عضو المكتب السياسي وزير الخارجية برونو رودريجيز وسام الصداقة وهو من ارفع الأوسمة التي يمنحها المجلس الأعلى للدولة بكوبا.
وفي الكلمة الرسمية بهذه المناسبة، أكدت نائب وزير الخارجية الكوبية على وقوف كوبا الى جانب كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة الى غاية نيله لحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.
الدبلوماسي الصحراوي من جهته، اكد بان هذا التكريم هو تكريم لكفاح الشعب الصحراوي الذي ظلت كوبا واقفة الى جانبه منذ اندلاع كفاحه ضد الاستعمار الإسباني والغزو المغربي ،مقدما شكره وامتنانه لكوبا حكومة وشعبا.
الحفل حضره كبار المسؤولون في كوبا وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بهافانا وأعضاء السفارة الصحراوية بكوبا.
و من جهة اخرى، نظم بمقر قيادة الحزب الشيوعي الكوبي حفل توديع على شرف السفير الصحراوي حضره كبار المسؤولون في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، يتقدمهم السيد خورخي كويبا راموس، عضو المكتب الدائم باللجنة المركزية للحزب، و الذي اكد على استمرار الدعم الكوبي للقضية الصحراوية في كل المجالات.
و في سياق متصل، أقامت المجموعة الدبلوماسية الافريقية حفل توديع وتكريم على شرف السفير الصحراوي بهافانا المنتهية مهمته بحضور عدد من المسؤولين الكوبيين من مختلف المؤسسات الكوبية. (واص)
090/110