تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يشيد بجماهير الأرض المحتلة، ويجدد إدانته لعملية الطرد التي تطال المراقبين الدوليين

نشر في

الشهيد الحافظ ، 04 مارس 2020 (واص) - أشاد المكتب الدائم للأمانة الوطنية بنضالات جماهير الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة وجنوب المغرب وفي المواقع الجامعية.
المكتب وفي بيان توج اجتماعه اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، حيا صمود انتفاضة الاستقلال وتحديها المستمر لسياسات القمع والتضييق والحصار التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي.
وجدد المكتب إدانة جبهة البوليساريو لعمليات الطرد الممنهج التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربي في حق المراقبين الدوليين المستقلين، والتي تؤكد بالملموس وجود الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها في حق المدنيين الصحراويين العزل، ورغبتها المكشوفة في إخفاء تلك الحقيقة الدامغة، مشددا على ضرورة التعجيل بإطلاق سراح جميع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، وفي مقدمتهم محفوظة بمبا لفقير ومجموعة اقديم إيزيك، وتفكيك الجريمة ضد الإنسانية التي يجسدها جدار الاحتلال المغربي.
نص البيان :
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
الأمانة الوطنية
المكتب الدائم
التاريخ : 04 مارس 2020
 
بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعاً هذا الأربعاء، 04 مارس 2020، خصص لتدارس آخر تطورات القضية الوطنية.
توقف المكتب الدائم عند مختلف جوانب الشأن الوطني ومجمل الاستحقاقات خلال الفترة الراهنة، مشيداً بما تحلت به جماهير الشعب الصحراوي من روح المسؤولية والاستعداد المستمر لتجسيد مقررات المؤتمر الخامس عشر للجبهة. وسجل المكتب انتظام السير العادي للبرامج المقررة، ونجاح فعاليات الذكرى الرابعة والأربعين لقيام الجمهورية الصحراوية والتي تميزت بتخليد شعبي شامل على كل المستويات، في كل نقاط تواجد الجسم الصحراوي، بما في ذلك في الأرض المحتلة وجنوب المغرب وفي الجاليات، وصولاً إلى المحطة المركزية في ولاية السمارة، مروراً بنجاح التظاهرة التضامنية الدولية صحراء ماراطون في طبعتها العشرين، بما شهدته من مشاركة دولية ووطنية واسعة.
كما استعرض المكتب عمل اللجنة الوطنية التحضيرية للندوات السياسية الخاصة بانتخاب أعضاء المجلس الوطني الصحراوي في عهدته الجديدة، وسجل بارتياح الخطوات التي تم قطعها حتى الآن، في أفق استكمال المتبقي من رزنامة العملية السياسية.
وحيا المكتب الدائم نضالات جماهير الشعب الصحراوي في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، وصمود انتفاضة الاستقلال وتحديها المستمر لسياسات القمع والتضييق والحصار التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي. وجدد المكتب إدانة جبهة البوليساريو لعمليات الطرد الممنهج التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربي في حق المراقبين الدوليين المستقلين، والتي تؤكد بالملموس وجود الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها في حق المدنيين الصحراويين العزل، ورغبتها المكشوفة في إخفاء تلك الحقيقة الدامغة.وشدد المكتب على ضرورة التعجيل بإطلاق سراح جميع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، وفي مقدمتهم محفوظة بمبا لفقير ومجموعة اقديم إيزيك، وتفكيك الجريمة ضد الإنسانية التي يجسدها جدار الاحتلال المغربي.
ودعا المكتب الدائم للأمانة الوطنية الأمم المتحدة إلى حماية الثروات الطبيعية للشعب الصحراوي، صاحب السيادة الوحيد على الصحراء الغربية، وندد بالمحاولات التي تتم على مستوى الاتحاد الأوروبي لتمرير اتفاقيات استغلال لا شرعي لهذه الثروات مع دولة الاحتلال المغربي، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات القضاء الأوربي نفسه.
وتوجه المكتب الدائم للأمانة الوطنية بالتحية إلى جيش التحرير الشعبي الصحراوي، المرابط على عهد التحرير، والذي يجسد اليوم ممارسة سيادة الدولة الصحراوية على أراضيها المحررة، ويتصدى بحزم وصرامة لسياسات دولة الاحتلال المغربي العدوانية. المكتب الدائم الذي أدان مجدداً الانتهاك المغربي السافر لاتفاق وقف إطلاق النار والاتفاقية العسكرية رقم 1، خاصة عبر فتح معبر غير قانوني على مستوى منطقة الكركرات، طالب مجلس الأمن الدولي بضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لوضع حد لهذه الممارسات المغربية الخطيرة على السلم والأمن والاستقرار في كامل المنطقة.
وفي السياق نفسه، ندد المكتب الدائم من جديد بالممارسات الاستفزازية التصعيدية لدولة الاحتلال المغربي، من قبيل تنظيم الانتخابات والتظاهرات الرياضية والثقافية وغيرها وإغراق المنطقة بمخدراتها، وبالتالي تشجيعها لعصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابيةوفتح قنصليات في الأجزاء المحتلة من الجمهورية الصحراوية. وذكر المكتب الدائم بهذا الخصوص بأن الانتهاك الصارخ للقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي يتطلب رداً واضحاً وحاسماً من المنظمة القارية، لوضع حد لمثل هذه السابقة الخطيرة في الاستهتار بمبادئها ومواثيقها وتهديد أمن واستقرار شعوبها وبلدانها.
وطالب المكتب الدائم مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في فرض تطبيق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة، والتعجيل بتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، مجدداً التأكيد على أن جبهة البوليساريو لن تنخرط في أي مسار لا يلتزم بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة.
المكتب الدائم للأمانة الوطنية توجه بنداء إلى جماهير الشعب الصحراوي في كل مواقع تواجدها من أجل مزيد من رص الصفوف والتصدي لمؤامرات ودسائس العدو، والعمل على إنجاح كافة الاستحقاقات الوطنية المقبلة، على غرار المنتدى الشباني الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي وزيارة العائلات الأجنبية المتضامنة وغيرها.
كما دعا المكتب إلى ضمان أفضل الظروف لإنجاح الندوات السياسية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني الصحراوي، بما يطور من تجربتنا الديمقراطية، في إطار محكوم بالوطنية، في كنف الوحدة والإجماع خلف رائدة الكفاح، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، حتى بلوغ أهداف شعبنا النبيلة واستكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
  كفاح، صمود وتضحية لفرض استكمال سيادة الدولة الصحراوية. (واص)
090/105/500.