رئيس الجمهورية يستقبل وفودا رسمية مشاركة في فعاليات تخليد الذكرى 44 لإعلان الجمهورية وممثلين عن الدول المشاركة في "صحراء ماراتون"

الشهيد الحافظ ، 27 فبراير 2020 (واص)إستقبل اليوم الخميس  رئيس الجمهورية  وفودا رسمية  وممثلين عن الدول المشاركة في التظاهرة الدولية "صحراء ماراتون " ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية .

وخلال  الاستقبال عبر الرئيس عن تشكراته الخالصة  لهذه الوفود  على  مشاطرتها  الشعب الصحراوي  احتفالاته  بهذه المناسبة  الكبيرة .

وفي هذا السياق - وأمام الوفود الجزائرية -  ثمن  الرئيس عاليا الحضور الجزائري الكبير والمتميز  ،  مشيرا الى  الموقف الجزائري التاريخي والثابت اتجاه قضية الشعب الصحراوي العادلة.

من جهتها، عبرت الوفود الجزائرية  عن تضامنها مع الشعب الصحراوي وقضية  العادلة  والاستمرار في الدعم حتى الحرية والاستقلال.

ولدى استقباله وفد جنوب افريقيا  الذي يرأسه  السيد  "باتريك رانكوميز"  القائم بالإعمال بسفارة  جمهورية جنوب إفريقيا لدى الدولة الصحراوية ، أكد الرئيس  أن الشعب الصحراوي لن ينسى مرافقة  جنوب إفريقيا  لكفاح الشعب الصحراوي  ، شاكرا الوفد على  مشاركة الشعب الصحراوي  احتفالاته بذكرى اعلان الجمهورية .

وحمل   الرئيس الوفد الجنوب إفريقي تحياته  الخاصة   الى نظيره الجنوب إفريقي السيد " سيريل رامافوزا "، متمنيا له النجاح في رئاسة الاتحاد الإفريقي.

  ممثلو  الدول  المشاركة في  التظاهرة  الدولية  "صحراء ماراتون" عبروا أمام رئيس الجمهورية  عن تضامنهم مع قضية الشعب الصحراوي ، مؤكدين  على الاستمرار في هذا التضامن ، متمنين أن  يشاركوا  في طبعات قادمة تنظم  على  ارض  الجمهورية الصحراوية وهي حرة  مستقلة . 

 رئيس الجمهورية  بدوره أثنى على  المجهودات التي بذلها منظمو التظاهرة الرياضية  صحراء ماراتون ، شاكرا في نفس الوقت المشاركين في الطبعة ال 20 على تضامنهم مع الشعب الصحراوي  . 

 للإشارة ، فقد أقام ريس الجمهورية  مأدبة  غداء على شرف الوفود المشاركة  في تخليد  ذكرى اعلان الجمهورية  وممثلي الدول المشاركة في التظاهرة الدولية  "صحراء ماراتون".   

(واص) 120/ 090