المشاركة الصحراوية تحقق المراتب الأولى في ثلاثة مراحل من تظاهرة " صحراء مارطون"

ولاية السمارة 25 فبراير 2020 (واص)- حققت المشاركة الصحراوية المراتب الأولى في ثلاثة مراحل من التظاهرة الرياضية الدولية “صحراء ماراطون” في طبعتها الـ20 التي انطلقت اليوم الثلاثاء بمخيمات اللاجئين الصحراويين، بمشاركة زهاء 450 عداء يمثلون 24 جنسية من مختلف دول العالم.

و أشرف على انطلاق التظاهرة الرياضية بولاية العيون الوالي السيد إبراهيم المخطار بومخروطة ووزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى رفقة عدد من مسؤولي الولاية.

و حققت المشاركة الصحراوية المراتب الأولى في ثلاثة مراحل من تظاهرة " صحراء مارطون"، حيث فاز بالسباق الرسمي للتظاهرة مسافة 42 كلم العداء الصحراوي لحسن محمد سيد أحمد، فيما حافظ العداء الصحراوي صلاح اميدان على لقبه في الطبعة السابقة لمسافة 10 كلم، و بخصوص سباق 5 كلم فقد فاز الشاب الصحراوي الناجم ابراهيم اعليات.

و رافق انطلاق مرحلة 21 كلم التي انطلقت من ولاية اوسرد بإتجاه نقطة الوصول بولاية السمارة، تنظيم مارطون لفائدة الأطفال الصغار ذوي الإحتياجات الخاصة، و ذلك بإشراف من والي ولاية اوسرد السيدة مريم أحمادة و وزير الشباب و الرياضة السيد موسى سلمى و الشركاء الأجانب المكلفين بالتظيم.

و شارك في الطبعة ال20 للتظاهرة الرياضية الدولية اكبر مشارك يبلغ من العمر 85 عاما و كذا اصغر مشارك و الذي يبلغ من العمر 9 سنوات من جنسية إسبانية.

و بحسب المنظمين، من المنتظر أن تعلن اللجنة المنظمة النتائج في صيغتها النهائية خلال حفل إختتام الحدث غدا صباحا . (واص)

090/110