وفد من اتحاد العمال يشارك في المؤتمر ال 14 للكونفدرالية العامة لعمال البرتغال

لشبونة (البرتغال)، 15 فبراير 2020 (واص) - يشارك وفد عن اتحاد العمال الصحراويين بالعاصمة البرتغالية لشبونة في اشغال المؤتمر ال 14 للكونفدرالية العامة لعمال البرتغال ، وذلك بدعوة من هذا الاخير.

وشارك في هذا الحدث العمالي الى جانب للوفد الصحراوي وفود من عدة دول منها الجزائر ، وتونس وموريتانيا وليبيا، وكذا من مختلف القارات دون إستثناء من إفريقيا ، أوروبا ، القارة الأمريكية، أستراليا وآسيا.

الوفد العمالي الصحراوي كانت له عديد اللقاءات مع الوفود المشاركة، نذكر منها على سبيل المثال عمال موريتانيا ، الجزائر ، تونس ، ألنقابات الأسبانية النقابات الباسكية ، ممثل منظمة الوحدة النقابية الإفريقية ، الكونفدراليةالدولية للشغل ، عمال البركواي، نيكاراغوا ، عمال البرازيل، آنكولا ، الشيلي ، النقابات الفرنسية المشاركة .

الوفد يقوده المكلف بالخارجية والتعاون السيد لعبدة كزيزة في تطرق في كلمته بالمناسبة عن أوضاع العمال الصحراويين تحت الإحتلال وكذا باقي الساحات حيث العمال الصحراويين، معرجا على التطورات السياسية والدبلوماسية التي يعرفها كفاح الشعب الصحراوي مبرزا المواقف المتقدمة التي أقرها المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب خاصة منها أن الشعب الصحراوي لن يظل مكتوف الأيدي أمام غطرسة الإحتلال وتخاذل المنتظم الدولي ، داعيا في الختام مختلف التنظيمات العمالية المشاركة وغيرها إلى ضرورة المساهمة والوقوف الى جانب الشعب الصحراوي حتى يتمكن من تقرير مصيره وأستقلاله. (واص)
090/105