تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن يحضر الفطور السنوي بالكونغرس الأمريكي

نشر في

واشنطن (الولايات المتحدة) 07 فبراير2020 (واص) - شارك أمس الخميس ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن السيد مولود سعيد وبدعوة من الكونغرس الأمريكي في حفل الفطور السنوي بالكونغرس الأمريكي الذي ترأسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وبحضور العديد من الوفود الدولية ورؤساد الدول.
في نفس اليوم، وبمجلس الشيوخ الأمريكي، حضر السيد مولود سعيد مأدبة العشاء التي عرفت مشاركة أعضاء من مجلس الشيوخ، مجلس النواب والوفود الأجنبية المشاركة في الفطور السنوي.
وخلال هذا العشاء، تمت دعوة السيد مولود سعيد لإلقاء الكلمة باسم إفريقيا أمام الحضور حيث شكر أعضاء الغرفتين التشريعيتين على اهتمامهم بما يجري في القارة الإفريقية ، مغتنما  الفرصة من أجل إطلاع الحضور على تفاصيل النزاع القائم بين الشعب الصحراوي والاحتلال المغربي.
بعد كلمة السيد مولود سعيد ، تناول الكلمة السيناتور "جيمس اينهوف"، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي، ليؤكد على موقفه الداعم للشعب الصحراوي وكفاحه من أجل قضيته العادلة ، واصفا تواجد المغرب بالصحراء الغربية بأنه غير شرعي.
وعلى هامش هذه الأنشطة ، كانت الفرصة مواتية للسيد مولود سعيد ليقوم بتحية الرئيس الكيني "أوهورو كينياتا"، بالإضافة إلى الوزير الأول السابق الكيني السيد "أودينگا" ، حيث أكد هذان الأخيران مواصلة دعمهما لكفاح الشعب الصحراوي في قضيته العادلة.
ويتم تنظيم هذا الحفل السنوي بداية شهر فبراير من كل سنة ، وقد دأب الكونغرس الأمريكي على تنظيم هذه التظاهرة السنوية طيلة الـ65 سنة الماضية.
( واص ) 120/ 090