ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا يستقبل بمقر البرلمان الألماني

برلين(المانيا) 18 جانفي 2020 (واص)استقبل أمس الجمعة  بمقر البرلمان الألماني  بالعاصمة برلين والمعروف بالبوندستاغ الممثل الصحراوي بمنطقة سكسونيا وبايرن محمد ابا الدخيل رفقة الطالبة الصحراوية اخديجة  بداتي  حيث كان في استقبالهما عضوا البرلمان في البوندستاغ  لحزب اليسار السيد ميشيل ابرند والمستشار للسياسة الخارجية للحزب السيد الكسندر كينق.

اللقاء تناول بالخصوص آخر  مستجدات القضية الصحراوية على  المستوى الدولي والاممي ومقررات المؤتمر الخامس عشر للجبهة  وكذلك العراقيل  التي تقوم بها المملكة المغربية المدعومة من طرف حليفها التقليدى فرنسا بعدم انصياعيها للقوانينن والشرعية  الدولية.

النقاش تمحور كذلك حول الوضعية الإنسانية الصعبة التي يعيشها شعبنا المكافح في مخيمات اللاجئين الصحراوية   و كذلك الوضعية المزرية والانتهاكات الجسيمة  لحقوق الإنسان  التي ينتهجها النظام المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

كذلك تم التطرق إلى قرارات المحكمة الأوروبية الصادرة في سنة 2016و 2018 و  النهب المستمر التي ينتهجه الغزو المغربي باستمرار لثرواتنا الطبيعية ،وكذلك  بعض الشركات الأوروبية وخاصة الالمانية منها مثل شركة سيمنس، هايدل بيرك سمنت و كونينتال و الذي هو بمثابة  دعم مباشر للملكة المغربية في استمرار احتلالها وعرقلة عملية السلام في  الصحراء الغربية.

وفي ختام هذا اللقاء وجه الممثل الصحراوي دعوة  للبرلمانيين لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين  والمناطق المحررة.

وفي صفحته على الانترنت بعد اللقاء كتب العضو البرلماني لحزب اليسار في البوندستاغ الالماني:

ـ بأن حزبه يدعو إلى تنفيذ الاستفتاء والحق في تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية الاستفتاء والحق في تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.

ـ يتعين على الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك الحكومة الفيدرالية الالمانية اتخاذ موقف واضح والامتناع عن اي تعاون اقتصادي دون مشاركة جبهه البوليزاريو.

- يجب ايقاف  المفاوضات حول  اتفاقية الصيد  البحري  والتجارة بين الاتحاد الاوروبي  والمغرب.

- يجب على شركات سيمنس و هايدل بيرك سمنت  وكونينتال أن تنهي أعمالها على الفور  في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية حتى يتم توضيح الوضع الدولي.

  120/ 090(واص)