الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تنتقد سماح الكاف للمغرب بتنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم 2020 بمدينة العيون المحتلة

الجزائر 17 يناير 2020 (واص) - انتقد الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" اختيار عاصمة الصحراء الغربية مدينة العيون المحتلة ، من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لتنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعات "فوتسال"

وراسلت الاتحادية الجزائرية رئيس الكاف أحمد أحمد عن تنظيم منافسة كأس أمم إفريقيا داخل القاعات 2020 بمدينة العيون المحتلة ، وأعلنت عدم مشاركتها في الاحتفال المقبل بمناسبة الذكرى الـ63 لإنشاء الكاف.

وأشار بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الكنفدرالية الإفريقية ، كانت سباقة في الماضي للدفاع عن القيم الإنسانية وناضلت ضد كل أشكال الاستعمار من بينها نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

وتنظيم هذه التظاهرة في أرض محتلة، يضيف بيان الفاف، يعمل على تفرقة عائلة الكرة الإفريقية ، كما طالبت الهيئة الكروية الجزائرية بتغيير مكان إجراء التظاهرة المذكورة.

وأكد البيان ، أن مثل هذا القرار الذي يحمل دلالات سياسية ، يعد دعوة إلى الانقسام داخل بيت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مضيفاً أن (الفاف) سيظل محافظاً على قيمه الرافضة لجميع المظاهر الاستعمارية ، بدءًا من نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد كرة القدم لجنوب إفريقيا ، قد أبلغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بالانسحاب من المشاركة في البطولة بسبب إصرار المغرب على تنظيمها بمدينة العيون الخاضعة لاحتلاله العسكري غير الشرعي ، ما يشكل انتهاكًا صارخا للقانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي ومبادئ وموقف حكومة بريتوريا من النزاع في الصحراء الغربية.

( واص ) 090/100