ممثل جبهة البوليسايو بكناريا يجري محادثات مع رئيسة جامعة لالغونا

تنيريفي (كناريا) 16 يناير 2020 (واص) - استقبل أمس بمقر رئاسة جامعة لالغونا ممثل جبهة البوليساريو بكناريا من طرف السيدة روصا آغيلار شينيا رئيسة الجامعة، بحضور نائبة رئيسة الجامعة السيدة ليديا كابريرا بيريث المكلف بالعلاقات الدولية والسيد أنسيلمو فارينيا عضو الجمعية الكنارية لاصدقاء الشعب الصحراوي المكلف بمتابعة ملف الثروات الطبيعية الصحراوية.

اللقاء تناول آخر مستجدات القضية الصحراوية على الصعيدين القاري والدولي والوضع الراهن بمخيمات اللاجئين الصحراويين، وكذا وضعية حقوق الإنسان المتدهورة بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية والحصار الاعلامي والعسكري والنهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف سلطات الاحتلال المغربي.

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل تفعيل الاتفاق الاطار الموقع بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجامعة لالغونا الذي يتضمن التعاون في مجالات التربية والتكوين وتبادل الزيارات فضلا عن تنظيم ايام تضامن مع الشعب الصحراوي بمرافق الجامعة تضامنا لتحسيس الجماهير الطلابية الكنارية بعدالة القضية الصحراوية.

المسؤولة الكنارية جددت مساندتها لكفاح الشعب الصحراوي واستعدادها للمساهمة في الجهود المبذولة لتقوية وبناء مؤسسات الدولة الصحراوية. (واص)
090/105