تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمانة الوطنية تتدارس وثيقة برنامج العمل الوطني المصادق عليه من طرف المؤتمر الخامس عشر للجبهة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 10 يناير 2020 (واص) -  عكفت اليوم الجمعة الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو في دورتها التأسيسية بعد المؤتمر الخامس عشر للجبهة على دراسة وثيقة برنامج العمل الوطني المصادق عليه من طرف المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو .
الأمانة الوطنية وفي دورتها التأسيسية يومي 09 و 10 يناير الجاري تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  وبعد استكمال بعض الإجراءات القانونية المتعلقة بالمصادقة على وثيقة النظام الداخلي للهيئة، وتشكيل مكتبها الدائم ولجانها التخصصية عكفت على تدارس وثيقة برنامج العمل الوطني المصادق عليه من طرف المؤتمر الخامس عشر للجبهة، والتي ترسم خارطة طريق الفعل الوطني خلال السنوات القادمة بغية تحديد الأولويات في مختلف ميادين الكفاح من أجل تحقيق النقلة النوعية التي أسس المؤتمر لها.
 وشدد مناضلو الجبهة على ضرورة حشد كل الجهود الوطنية لتجسيدها على أرض الواقع، بما فيها تعزيز وتنويع حضور مؤسسات الدولة الصحراوية في الأراضي المحررة .
ولدى تقييمها للمؤتمر الشعبي العام الخامس عشر للجبهة ونتائجه، اعتبرت الأمانة الوطنية أن الموقف الحازم المتخذ من طرف الجبهة في بيانها يوم 30 أكتوبر 2019 عشية مصادقة مجلس الأمن الدولي على قراره 2494والقاضي بمراجعة تعاملها وانخراطها في مسار التسوية الأممية الحالي، أعطى للمؤتمر زخما كفاحيا متميزا يستجيب لتطلعات الشعب الصحراوي الذي ضاق ذرعا بالانتظار ونكث المغرب وعوده على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.
كما أن انعقاد المؤتمر - يضيف البيان - في "بلدة اتفاريتي المحررة" في ضيافة مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، وحيث تمارس الجمهورية الصحراوية سيادتها كاملة، أعطى للاستحقاق رمزية خاصة وشكل رسالة واضحة بأن الشعب الصحراوي ماض، بكل ثقة، في مسيرته الكفاحية تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالاعتماد على قوته الذاتية وإيمانه بعدالة قضيته وحتمية انتصاره واستعداده التام لرفع كل التحديات واستخدام كل الوسائل المشروعة بما فيها الكفاح المسلح لفرض حق شعبنا غير القابل للتصرف في الاستقلال والحرية. (واص)
090/105/500.