تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"مجموعة الصاداك لا تقبل استمرار الاستعمار في الصحراء الغربية " (ممثل الصاداك لدى الاتحاد الإفريقي)

نشر في

التفاريتي المحررة ، 19 ديسمبر 2019 (واص) - أكد السيد جيفين بيلا ممثل الصاداك لدى الاتحاد الإفريقي أنه لا يمكن الاستمرار الاستعمار الغير شرعي في الصحراء الغربية .
السيد جيفين بيلا وفي كلمة له أمام المشاركين في المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، أن مجموعة الصاداك لا تقبل الاستمرار الاستعمار في الصحراء الغربية ، مجددا دعم المجموعة لحق الشعب الصحراء الثابت في الحرية والاستقلال بما يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة ومع القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي .
وأضاف قائلا "  ستظل مجموعة الصاداك ملتزمة بشكل لا لبس فيه بقضية الصحراء الغربية إلى غاية التوصل إلى حل مناسب وسلمي يلبي تطلعات الشعب الصحراوي ويجسد إرادته .
وأشار إلى  أن مجموعة الصاداك تعبر عن قلقها إزاء الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والنهب المفرط للموارد الطبيعية الصحراوية ، داعيا الأمم المتحدة إلى ضمان وحماية الشعب الصحراوي من جميع أشكال الانتهاكات الذي يرزح تحت الاحتلال .
 وأضاف السيد جيفين بيلا إلى أن مجموعة الصاداك تطالب بالاحترام الكامل للقانون الدولي لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، داعية مجلس الأمن الدولي إلى إيجاد آلية أممية لحماية حقوق الإنسان هناك والتقرير عنها .   (واص)
بعثة " واص " إلى التفاريتي المحررة .