مجموعة الصاداك تطالب المغرب باحترام القانون الدولي والإفريقي في الصحراء الغربية

التفاريتي المحررة ، 19 ديسمبر 2019 (واص) - طالب ممثل الصاداك لدى الاتحاد الإفريقي السيد جيفين بيلاي المغرب باحترام القانون والإفريقي في الصحراء الغربية .

السيد جيفين بيلا وفي كلمة له أمام المشاركين في المؤتمر الخامس عشر لجهة البوليساريو ،  أكد أن دول الصاداك تطالب المملكة المغربية الالتزام التام بالمبادئ والأهداف المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي ، وخاصة ضرورة احترام الحدود  الموروثة إبان الاستقلال ، حيث أن المشكل يضيف - السيد جيفين بيلا - لا يكمن فقط في تعريض مستقبل الصحراء الغربية للخطر فحسب ، بل يكمن في تعريض مستقبل إفريقيا بأكملها للخطر ويقوض تطلعاتها إلى الوحدة والازدهار والتكامل والتنمية .  

وأضاف ممثل الصاداك لدى الاتحاد الإفريقي أن مجموعة الصاداك تشاطر بشكل تام موقف الاتحاد الإفريقي الوارد في البيان الصادر عن مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي خلال دورته  رقم 668 التي انعقدت يوم 20 مارس 2017 ، والذي أثار فيه الانشغال العميق " منذ أربعة عقود فشلت جميع الجهود الرامية إلى إيجاد حل حتى الآن في تحقيق النتائج المتوقعة .

وفي ختام كلمته قال السيد جيفين بيلا  أنه تماشيا مع قرار مؤتمرها الـ 39 تحث منظمة الصاداك الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي والشركاء لضمان عدم إقصاء الجمهورية الصحراوية من المشاركة في أي تجمع أو أنشطة قارية . (واص)

بعثة " واص " إلى التفاريتي المحررة .