عقد الندوة السياسية التحضيرية للمؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو على مستوى الطلبة بكوبا

هافانا (كوبا)، 08 ديسمبر 2019 (واص) - عقدت بالعاصمة الكوبية هافانا الندوة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو الخاصة برابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بكوبا ، بحضور ممثلي عن الفروع الطلابية بالإضافة إلى طاقم السفارة الصحراوية  بهافانا.

وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء القضية الوطنية ، والاستماع للنشيد الوطني ، ليتم بعدها عرض وثائق القانون الأساسي ،برنامج العمل الوطني، الوضع الراهن وهي وثائق معدة من قبل اللجنة التحضيرية وتمت تزكيتها من قبل الأمانة الوطنية.

وخلال النقاشات حظيت وثيقة الوضع الراهن بالقسم الأكبر من الوقت حيث تم إثراء المقترحات وكذا عوامل الضعف وضرورة إيجاد حلول للعوائق ومعالجتها لتحصين الجسم الوطني.

وشدد الحضور على أهمية إنجاح المؤتمر باعتباره محطة مصيرية من كفاح شعبنا وضرورة شحذ الهمم وتوحيد الصفوف لمواجهة تحديات المرحلة والاهتمام بجيش التحرير الشعبي وإعطاءه الأولوية في برنامج العمل الوطني بالإضافة إلى المناطق المحتلة وجنوب المغرب واعتماد الكفاءة كمعيار وحيد لتجديد الهياكل.

كما عبر المشاركون في الندوة عن استعدادهم الدائم للذود عن الوطن وتجسيد سيادته.

المكلف بالتعليم السيد عبد المجيد ناجي وفي مداخلته شدد على ضرورة التشبث بمبادئ الجبهة والعمل بها باعتبار الطلبة سفراء قضية مسؤوليتهم الأولى هي التحصيل،  معرجا على أهمية اغتنام الفرص المتاحة تجسيدا لمتطلبات القضية.

وفي نهاية الندوة صوت المشاركون لاختيار ممثيلهم للمؤتمر .

إلى ذلك تستعد جبهة البوليساريو إلى عقد مؤتمرها الخامس عشر الذي يحمل اسم "الشهيد البخاري أحمد " ويعقد تحت شعار " كفاح ، صمود  وتضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية " ، في الفترة الممتدة من 19 إلى 23 ديسمبر الجاري ، ببلدة التفاريتي المحررة. (واص)

090/105.