تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الفيديرالية العالمية للشباب الديمقراطي تفند ادعاءات وفود مغربية وتجدد دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية

نشر في

نيقوسيا (قبرص) 07 ديسمبر 2019 (واص)- كذبت الفيديرالية العالمية للشباب الديمقراطي (الويفدي) في تصريح نشرته على حسابها على "الفيسبوك" مساء أمس الجمعة، ادعاءات تنظيمات شبانية مغربية قالت أنها شاركت في المؤتمر العشرين للويفدي، وصنعت انتصارات وهمية خلال هذا اللقاء الذي أكد على دعمه كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.
وهذا نص التصريح الذي نشرته الفيدرالية على صفحتها بالعربية على الفيسبوك، والتي تمثل المجموعة العربية في المنظمة، التي ادعت التنظيمات المغربية أنها دعمت عودتها المزعومة ومشاركتها في مؤتمر المنظمة:
"يهمّ اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي أن يوضح أن لا صحّة لما يُروّج له حول مشاركة وفد مغربي في المؤتمر العشرين لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (وفدي) الذي عُقد في الثاني إلى السادس من الشهر الجاري (ديسمبر) في قبرص.
إذ أن أفرادا من منظمة الشبيبة الاستقلالية، والشبيبة الاشتراكية، والاتحاد العام لطلبة المغرب حاولوا المشاركة في المؤتمر، إلا أن ممثلي المنظمات الأعضاء في الوفدي، وبشكل جامع، رفضوا مشاركتهم وذلك لأن منظماتهم غير ممثلة في الوفدي.
ونشير في هذا الصدد أن إعادة عضوية أي منظمة تمّ تجميدها الوفدي لا تتم إلا عبر الأطر التنظيمية.
ونشدّد في هذا السياق أن الوفدي يدعم قضية الصحراء الغربية والشعب الصحراوي في تحقيق مصيره."
وكان مؤتمر الويفدي العشرين قد خرج بتوصية قوية لدعم نضالات الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال والحرية، كما تم انتخاب شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب نائبا غير مقيم لرئيس الويفدي للسنوات الأربع القادمة. (واص)
090/500/60 (واص)